المقالات

ماهي فوائد قشر البيض؟ تعرف عليها..

إن الحصول على ما يكفي من الكالسيوم الغذائي أمر سهل بالنسبة لمعظم الناس ومع ذلك، فإن البعض الآخر لا يفي بمتطلباتهم اليومية بسبب الأنظمة الغذائية المقيدة، أو قلة تناول الطعام أو نقص الغذاء. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، قد تكون مصادر الكالسيوم الرخيصة مثل قشر البيض مفيدة. قشر البيض هو الغلاف الخارجي الصلب للبيضة. يتكون في الغالب من كربونات الكالسيوم، وهو شكل شائع من الكالسيوم. يتكون الباقي من البروتين والمعادن الأخرى. الكالسيوم معدن أساسي متوفر بكثرة في العديد من الأطعمة، بما في ذلك منتجات الألبان. توجد أيضًا كميات أقل في العديد من الخضروات الورقية والجذرية.

ما هي فوائد قشر البيض

في العقود الماضية، تم استخدام مسحوق قشر البيض المعالج من بيض الدجاج كمكمل طبيعي للكالسيوم. يحتوي قشر البيض على 40٪ من الكالسيوم، حيث يوفر كل جرام 381-401 مجم.
  • تتكون قشور البيض من كربونات الكالسيوم إلى جانب كميات صغيرة من البروتين والمركبات العضوية الأخرى.
  • كربونات الكالسيوم هي الشكل الأكثر شيوعًا للكالسيوم في الطبيعة، حيث تتكون الصدف والشعاب المرجانية والحجر الجيري. وهو أيضًا أرخص أشكال الكالسيوم وأكثرها توفرًا في المكملات الغذائية.
  • تؤكد الدراسات التي أجريت أن قشر البيض مصدر غني بالكالسيوم. علاوة على ذلك، يتم امتصاصهم بشكل فعال مثل كربونات الكالسيوم النقية . حتى أن البعض يقترح أن امتصاصه أفضل من امتصاص مكملات كربونات الكالسيوم النقية

فوائد قشر البيض للجسم

قد توفر نصف قشرة بيضة ما يكفي من الكالسيوم لتلبية الاحتياجات اليومية للبالغين، والتي تبلغ 1000 مجم في اليوم.
  • وجدت دراسة أجريت على الخلايا المعزولة أن امتصاص الكالسيوم كان أعلى بنسبة 64٪ من مسحوق قشر البيض مقارنة بكربونات الكالسيوم النقية. عزا الباحثون هذه التأثيرات إلى بعض البروتينات الموجودة في قشر البيض.
  • بالإضافة إلى الكالسيوم والبروتين، تحتوي قشور البيض أيضًا على كميات صغيرة من المعادن الأخرى، بما في ذلك السترونشيوم والفلورايد والمغنيسيوم والسيلينيوم. تمامًا مثل الكالسيوم، قد تلعب هذه المعادن دورًا في صحة العظام.

فوائد قشر البيض للاظافر

يشيع استخدام قشر البيض كمكمل للكالسيوم. قد توفر نصف قشرة بيضة فقط ما يكفي من الكالسيوم لتلبية متوسط المتطلبات اليومية للبالغين. وكذلك قشر البيض له فوائد كبيرة للأظافر.
  • إذا كنت تكافحين لأن أظافرك هشة، اطحني قشر البيض حتى يصبح مسحوقًا وأضيفيه إلى مقوي الأظافر الخاص بك.
  • يؤدي قشر البيض إلى نمو الأظافر بصورة أسرع من الشكل الطبيعي.

فوائد قشر البيض للتخسيس

المكملات المصنوعة من أغشية قشر البيض توفر العناصر الغذائية التي قد تحسن صحة المفاصل والعظام، وكذلك هناك فوائد قشر البيض للتخسس التي يمكنك التعرف عليها هنا.
  • يعمل قشر البيض على تنشيط الغدة الدرقية، ومن المعروف أن كسل الغدة الدرقية يؤدي لزيادة وزن الجسم.
  • يؤدي قشر البيض إلى زيادة نسبة الطاقة المحروقة في الجسم.

 

شاهد أيضا

تنسيق مدارس البترول المصري 2022 شروط التقديم في مدارس البترول وكافة الأوراق المطلوبة

توضيح مهم من المديرية العامة للجوازات بالسعودية

من جرب زواج المسيار وحكمه في الشرع وشروطه وأسباب انتشاره

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى