المقالات

عادات يومية بسيطة لها تأثيرات ضارة على حياتنا

هناك عادات نعتقد أنها بسيطة نقوم بها في حياتنا اليومية، بيد أن لها آثار مدمرة على صحتنا وربما لم يخطر ببال أحد أن تكون تلك الأمور البسيطة مؤثرة على صحتنا لهذه الدرجة. نتعرف على بعض هذه العادات ومدى تأثيرها الضار.

عادات يومية بسيطة لها تأثيرات ضارة على حياتنا
عادات يومية بسيطة لها تأثيرات ضارة على حياتنا

قائمة الأخطاء الصحية التي يتبعها بعض الناس تتصدرها عادة غسل الأسنان مباشرة بعد تناول الفطور. تلك العادة قد تؤدي إلى إتلاف اللثة، بحسب موقع “Top santé” الإلكتروني.

لذلك يقترح الموقع القيام بعملية المضمضة بالماء فقط. وانتظار ثلاثين دقيقة قبل غسل الأسنان بالفرشاة، كما ينصح بتناول علكة بدون سكر.

وحسب ذات الموقع، فإن دراسة قامت بها جامعة كاليفورنيا أكدت أن تمضية بعض الوقت في سيارة بنوافذ مفتوحة يؤدي إلى استنشاق 45 في المائة  من الملوثات التي نستنشقها في يوم واحد. لذلك يُستحسن غلق النوافذ أثناء قيادة السيارة.

ويُعتبر نشر الملابس في الداخل أمرا غير صحي. لذا ينصح الموقع بتجنبها. حيث أن نشر الملابس المبللة في الداخل قد يؤدي إلى التصاق الجراثيم بها. وهو أمر يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض كالحساسية والضيقة، لذلك يفضل نشر الملابس في الهواء ال��لق.

وبالإضافة إلى هذه العادات، يُنصح بعدم وضع الطعام في آنية من بلاستيك وتسخينه في “الميكروويف”، لأن المواد البلاستيكية تتضمن مكونات متبخرة، والكثير من المكونات الكيميائية الأخرى، التي قد تمتزج بالطعام بعد وضعها في درجة حرارة مرتفعة، وقد تسبب في الإصابة بالسرطان. لذلك يُفضل وضع الطعام في آنية من الزجاج أو الخزف.

وتبقى قراءة الرسائل الإلكترونية قبل النوم عادة سيئة تُخل بالنوم الصحي. لذلك ينصح موقع “Top santé” بإطفاء كل الشاشات كالهاتف الذكي والكمبيوتر والتلفاز مع الساعة التاسعة ليلا، وكذا بعشرين دقيقة من القراءة في كتاب قبل الخلود للنوم.

شاهد أيضا:

شاهد البدر العملاق في سماء السعودية..

روبوتات علاجية من خلايا الدم البيضاء

امتحان انتاج الملابس الورقة الثانية الصف الثاني الثانوي 2021 / 2022 منهاج الاردن

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock