إسلاميات

وقت خطبة عرفة 2022 ، اي ساعة خطبة على عرفه

وقت خطبة عرفة 2022، حيث يسبق يوم عرفة أول أيام عيد الأضحى المبارك، وهو أحد الأيام العشر من شهر ذي الحجة، يحتفل فيه المسلمون بالوقوف على جبل عرفة الواقع شرق مكة المكرمة، ويتحقق بوجود الحاج في أي جزء من أجزاء هذا الجبل، وسنتعرف على وقت خطبة عرفة ، وعلى فضل صيام يوم عرفة.

يوم عرفة 1443

وقت خطبة عرفة 2022 إن يوم عرفة هو أحد أعظم الأيام التي يمر فيها المسلم، إذ يقف الحجاج في هذا اليوم على جبل عرفة شرق مكة المكرمة على الطريق الرابط بينها وبين الطائف، حيث يخرج الحاج من منى مع شروق شمس يوم عرفة، ويتحقق الوقوف بعرفة بوجود الحاج في أي جزء من أجزاء الجبل، ويعتبر هذا الوقوف أهم ركن من الأركان الخاصة بالحج، ويوافق اليوم التاسع من شهر ذي الحجة.

وقت خطبة عرفة

وقت خطبة عرفة 2022 اتفق علماء وفقهاء المذاهب الفقهية الأربعة على ��نه يسن للإمام بداية خطبة يوم عرفة بعد زوال الشمس، وقبل تأدية صلاتي الظهر والعصر جمع تقديم، إذ يبدأ الإمام بالخطبة بعد أذان الظهر، وتجمع الناس لأداء الصلاة، وفي حال كان خطيب يوم عرفة محرمًا، فمن المتوجّب عليه أن يفتتح خطبته بالتّلبية، وإن لم يكن بين الحجيج ملبيًا افتتحها بالتكبير.

افصل وقت للدعاء يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة أحد أعظم الأيام التي يجب أن يغتنمها المسلمون، وذلك بالإكثار من الدعاء والعمل الصالح، إذ يعتبر أفضل وقت للدعاء يوم عرفة عشية يوم عرفة، وتعرف العشية بأنها وقت زوال الشمس وحتى غروبها، ومن أفضل ما يمكن أن يدعو به المسلم يوم عرفة دعاء النّبي الكريم “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

فضل صيام يوم عرفة -وقت خطبة عرفة 2022

وقت خطبة عرفة 2022 اتفق الفقهاء والعلماء على استحباب صيام يوم عرفة، وذلك لما له من فضلٍ عظيم يترتّب عليه؛ ويُستحَبّ أيضًا في يوم عرفة الإكثار من الأعمال الصالحة؛ كالإكثار من ذكر الله -سبحانه- وتعالى، والحرص على أداء النوافل، والصدقة في سبيل الله، فللأعمال الصالحة فضلٌ عظيم هذا اليوم.

متى وقت خطبة يوم عرفة

وقت خطبة عرفة 2022 يوافق يوم عرفة في المملكة العربية السعودية للعام  – 2022 يوم الجمعة الثامن من شهر يوليو والتاسع من شهر ذي الحجة، وعليه يكون يوم السبت التاسع من يوليو الموافق لليوم العاشر من ذي الحجة أول أيام عيد الأضحى المبارك، وهذا الموعد اتفقت عليه معظم دول الوطن العربي وفقًا لمراكز الفلك، وتبدأ الخطبة في الغالب عند الساعة الحادية عشرة صباحًا.

أين تكون خطبة يوم عرفة

وقت خطبة عرفة 2022 تلقى خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة الواقع في الجزء الغربي من جبل عرفات، والجدير بالذكر أن هذا المسجد أحد أوسع المساجد في المملكة العربية السعودية، حيث يتسع لآلاف المصلين، ويطلق على هذا المسجد العديد من الأسماء، مثل مسجد عرفة، مسجد إبراهيم الخليل، ويصلي المسلمون فيه صلاة الظهر وصلاة العصر في يوم عرفة جمعًا وقصرًا كما كان يفعل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

=========

شاهد ايضا:

كلية الملك فهد الأمنية تعلن فتح باب القبول لحملة الثانوية العامة للالتحاق بدورة الضباط 

مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية وأهم الشروط 1444

تابع مقالاتنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى