انوثة امرأة

كيف أعتني ببشرتي في الصيف

كيف أعتني ببشرتي في الصيف كيف أعتني ببشرتي في الصيف كيف أعتني ببشرتي في الصيف  إليك بعض النصائح للحفاظ على بشرتك في فصل الصيف .

كيف أعتني ببشرتي في الصيف

1- تنظيف البشرة يوميًا

ينصح خبراء الجمال ��العناية بالبشرة بضرورة تنظيف البشرة مرة أو مرتين يوميًا. وفي حالة البشرة الدهنية، فينصح بعدم غسل البشرة لأكثر من مرتين خلال اليوم لتجنب تلفها. فينصح برش الوجه بالماء البارد في كل صباح واستخدام غسول لطيف لغسيل البشرة في المساء مع استخدام الماء الفاتر، كما ينصح بتجنب فرك البشرة بعنف، لتجنب تهيجها.

2- استخدام واقي الشمس بانتظام

من أهم الخطوات التي لا بد من اتباعها للحفاظ على حيوية وصحة بشرتك هي باستخدام واقي الشمس يوميًا. فالتعرض المباشر لأشعة الشمس هو المسبب الأول لشيخوخة البشرة. احرصي على استخدام واقي الشمس بشكل منتظم قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس. كما ينصح أيضًا بإعادة استخدام واقي الشمس مرة كل ساعتين عند قضاء فترات طويلة في الخارج لحماية البشرة من الأثار الضارة لأشعة الشمس.

3- الحد من تناول السكريات

الامتناع عن تناول السكريات من الخطوات الضرورية للحفاظ على صحة البشرة. فتتسبب السكريات يؤدي لترهلات البشرة وظهور التجاعيد. فمع تناول السكريات، تنتقل لمجرى الدم، وترتبط بمركبات البروتين وتؤدي لتحلل الكولاجين والإيلاستين، وهما المكونان الأساسيان للحفاظ على صحة البشرة.

4- تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والأوميجا 6

كيف أعتني ببشرتي في الصيفاحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية كالأوميجا 3 والأوميجا 6، كالسلمون،  الأفوكادو، اللوز، بذور الكتان، وغيرها. حيث تساعد تلك الأطعمة على ترطيب البشرة وتقليل التهابات البشرة، مما يحافظ على صحة ونضارة البشرة.

5- تناول مضادات الأكسدة يوميًا

كيف أعتني ببشرتي في الصيف مضادات الأكسدة من العناصر الضرورية التي تساعد على حماية البشرة. لحماية بشرتك من التلف الناتج عن الشوارد الحرة، احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة كالخضروات الورقية، والتوت البري والشاي الأخضر.

6- ممارسة التمرينات الرياضية

كيف أعتني ببشرتي في الصيفممارسة التمرينات الرياضية بانتظام يساعد على الحفاظ على صحة ونضارة البشرة. لبشرة نضرة ومنتعشة، فمن الضروري ممارسة التمرينات الرياضية لتنشيط الدورة الدموية وتوصيل الأكسجين لخلايا البشرة. فتعمل التمرينات الرياضية على تحسين حالة البشرة واستعادة نضارتها.

7- استخدمي الرتينويد ولكن بحذر

كيف أعتني ببشرتي في الصيف ينصح أغلب خبراء الجمال باستخدام الرتينويد، وهو أحد مشتقات فيتامين A وقد ثبت أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة وتنعيم الخطوط الدقيقة. لكن احذري، فقد يتسبب الرتينويد في تهيج البشرة.

8- الحصول على قدر كاف من النوم الصحي

كيف أعتني ببشرتي في الصيف الحصول على قدر كافي من النوم الصحي والراحة من أهم الخطوات الأساسية لبشرة صحية نضرة. فأثناء النوم، تقل مستويات الكورتيزول في الجسم، وهو المسؤول عن ظهور حب الشباب وشيخوخة البشرة.

=====

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock