التعليم

معلومات عن المعهد الفني للتمريض بعد الاعدادية في مصر

معلومات عن المعهد الفني للتمريض

يختلط على البعض والربط بين المعهد الفني للتمريض بعد الإعدادية وكلية التمريض الازهرية بعد الثانوية الازهرية والتي تختلف من حيث مدة الدراسة وشروط التقديم وغيرها حيث:

    1. يقبل المعهد الطلاب من خريجي الإعدادية العام والازهري فلا يشترط التقديم من قبل التعليم الازهري فقط.
    2. مدة الدراسة خمس سنوات وذلك على حسب ما صرحت به جامعة الازهر هذا بخلاف كلية التمريض الازهرية فمدة الدراسة بها أربع سنوات.
  1. يتم تقديم تعهد من ولي الامر بالموافقة على تكليف الطالب والذي يكون عامان كاملين في مستشفى وعدم انقطاع الطالب عن الحضور خلال تلك الفترة او الغياب كما يتم التعيين للطالب بعد إنهاء تلك المدة أو الانتقال إلى مشفى آخر في حال الرغبة في ذلك.
التمريض الازهري

تنسيق القبول بمعهد التمريض الازهري

للقبول بمعهد التمريض بعد التخرج من الشهادة الإعدادية لابد من حصول الطالب على حد أدنى من الدرجات على أن تكون الأولوية في القبول لأصحاب الدرجات الاعلى بشرط المرور بالاختبارات الخاصة بالنجاح وذلك من خلال:

  • تتراوح درجات القبول من خريجي الشهادة الإعدادية العامة بوزارة التربية والتعليم من 210 درجة وحتى 258 على حسب المحافظة التابع لها.
  • أما درجات القبول لطلاب التعليم الازهري الحاصلين على الشهادة الإعدادية 75% علي الأقل فتتراوح بين 382.5 درجة وحتى 470 درجة.

شروط التقديم بمعاهد التمريض الأزهري

    • أن يكون سن الطالب بأكتوبر لعام التقديم لا يزيد عن 16 عام ولا يقل عن 14 عام كما يشترط أن يكون المتقدم مسلم مصري وأن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية بنوعيها العام أو الأزهري في ��لعام السابق للتقديم مباشرةً.
    • يشترط على الطلب المتقدم بعدم الزواج خلال فترة الدراسة وينطبق ذلك على الذكور والإناث.
    • اجتياز كافة الاختبارات والنجاح بها والتي تشمل اختبارات اللغة الإنجليزية والعربية وأن تتجاوز الدرجات التي حصل عليها الطلب أو الطالبة 7 درجات على ان تكون الدرجة النهائية هي 10 درجات.
  • المرور في الكشوف الطبية وكشف الهيئة والرياضية للطلاب على أن يتم التأكد من عدم إصابة المتقدم بأمراض مزمنة أو معدية.

الأوراق المطلوبة للتقديم بمعهد التمريض الأزهري

يلزم تقديم بعض المستندات المطلوبة للطالب وذلك مع تسديد الرسوم الخاصة بها وهو مبلغ 200 جنية يتم دفعها ولكنها لا تسترد بعد ذلك وإرفاق الأوراق الآتية:

  1. أصل وصورة من شهادة الإعدادية التي حصل عليها الطالب مع بيان بالدرجات والمعتمدة بختم الإدارة التعليمية التابع لها الطلب سواء الحاصل على الشهادة الإعدادية الأزهرية أو التابعة للتربية والتعليم.
  2. صورة من شهادة ميلاد كمبيوتر وشهادة حسن سير وسلوك.
  3. صورة من بطاقة الأب أو ولي الأمر على أن يكون قد مر على وجوده في محل الإقامة ما يزيد عن الخمس سنوات.
  4. عدد 12 صورة واضحة وحديثة للطالب المتقدم حديثة مع الأخذ بالاعتبار أن تكون الطالبات بالحجاب.

أماكن المعهد الازهري بعد الإعدادية

تتوافر معاهد التمريض الأزهرية في العديد من المحافظات ومن بينها الجيزة و القاهرة و دمياط و الإسكندرية و أسيوط وغيرها و التي تتبع المستشفيات الخاصة بجامعات الأزهر مثل مستشفي الحسين الجامعي ومستشفي طب الأزهر الجامعي بأسيوط وغيرها من المستشفيات التابعة لجامعة الأزهر.

حيث يتم القبول على حسب التوزيع الجغرافي للطالب والتأكد من التبعية للمحافظة من خلال مرور فترة زمنية على التواجد بمحل الإقامة وفقاً لما هو متواجد في محل إقامة الطالب المتقدم.

شاهد ايضا :

معلومات عن الجامعة العمالية في مصر

معلومات عن جامعة حورس في محافظة دمياط

=======

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى