المقالات

خطوات فعالة لأسنان نظيفة ولامعة دائمًا.. “قبل العيد”

خطوات فعالة لأسنان نظيفة ولامعة دائمًا، إن الابتسامة الجميلة تغير المزاج، وتخفض ضغط الدم والتوتر، ولها فوائد كثيرة، وبرغم ذلك قد لا يحب يعض الناس أن تضحك، وقد يكون من ضمن الأسباب هو أنهم لا يحبون أن تظهر أسنانهم ،مما يسبب لهم الكثير من الإحراج..

خطوات فعالة لأسنان نظيفة ولامعة دائمًا
خطوات فعالة لأسنان نظيفة ولامعة دائمًا

عدة نصائح حتى تكون الضحكة مشرقة وتملأ الوجه:

ومن أسباب تصبغ الأسنان بعض الأطعمة والمشروبات مثل:

الذهاب لتنظيف الأسنان

يجب الذهاب لتنظيف الأسنان بانتظام، مما يعطى الأسنان مظهر حسن ويعمل على إزالة الرواسب عن طريق طبيب الأسنان، مما يحافظ على صحة الأسنان وقوتها.

الحذر مع المشروبات المسببة للبقع

يجب تجنب المشروبات المسببة للبقع، مثل الشاي، وإذا كنت لا يمكنك الاستغناء عنها يمكن استخدام ماصة حتى لا يمر المشروب على الأسنان، ويمكن شطف الأسنان بعد الشرب فقط، ولست بحاجة لاستخدام الفرشاة حينها للحفاظ على المينا.

الإقلاع عن التدخين

إن التدخين قد لا يضر بالصحة فقط ولكن يلون الأسنان ويعطيها مظهر غير محبب، ويكون من الصعب إزالتها لأنها تكون في فتحات وأخاديد المينا، ولهذا يجب الاقلاع عن التدخين.

استخدام معجون أسنان مبيض

يمكن استخدام معجون أسنان مبيض قادر على إزالة البقع، ويمكن استخدام مواد كاشطة خفيفة مثل صودا الخبز أو الفحم المنشط، ولكنه قد يقلل من المينا.

تناول أطعمة لتبيض الأسنان

يوجد أطعمة تبيض الأسنان وتساعد على تنظيف الأسنان مثل الخضراوات والفواكه المقرمشة مثل التفاح، والجزر والكرفس، ومنتجات الألبان أيضاَ تكون جيدة وتساعد على مقاومة الأحماض الموجودة في الفم، وتقوى مينا الأسنان.

تنظيف اللسان

يجب عند غسل الأسنان عدم نسيان تنظيف اللسان بالفرشاة، لأن البكتيريا تستقر على النتوءات الصغيرة، وقد تؤدى إلى رائحة كريهة غير محببة.

خطوات فعالة لأسنان نظيفة ولامعة دائمًا
خطوات فعالة لأسنان نظيفة ولامعة دائمًا

شاهد أيضاً:

5 حيل ونصائح تساعدك على شراء ملابس العيد بأقل التكاليف.. “خطط لها صح”

على ماذا يدل هلال الأظافر؟

معلومات عن الجامعة العمالية في مصر

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى