عالم التكنولوجيا

سبب اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

تطبيق تيك توك

سبب اغلاق التيك توك – يعدُّ تطبيق تيك توك من أشهر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي. يمكن للمستخدمين من خلاله مشاركة مقاطع الفيديو المصوَّرة. تمَّ تصميم تيك توك من قبل مهندسِ صيني في بداية عام 2016م. وهو بمشاركة فيديوهات قصيرة التي لا تتعدَّى مدَّتها 3 دقائق. يعتبر تطبيق التيك توك حاليًا أكثر التطبيقات شهرةً خلال السنوات الماضية. كما أنَّه التطبيق الأكثر تنزيلًا خلال الربع الأول من عام 2022م متفوقًا على تطبيق انستقرام.

اغلاق التيك توك

سبب اغلاق التيك توك – حتَّى الآن لم يصدر أي قرارٍ من شركتي آبل وجوجل بإغلاق تطبيق التيك توك في متاجر التطبيقات (Google App) و(App Store). فيما تضاربت الأنباء حول حظر Tik Tok بعد مطالباتٍ من مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية “Brendan carr “بقفل تطبيق تيك توك. وهذه ليست المشكلة الأولى بين تيك توك والولايات المتحدة. ففي عام 2020م فرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حظرًا على تطبيق التيك توك الصيني؛ بسبب مخاوف من استغلال الصين للتطبيق للتجسُّس على المواطنين الأمريكيين. إلا أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ألغى قرار الحظر الذي وقع عليه ترامب.

سبب اغلاق التيك توك

سبب اغلاق التيك توك – طالب مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية “Brendan carr” بإغلاق تطبيق التيك توك. بعد أن أجرت شركة أخبار التكنولوجيا الرقمية “BuzzFeed” تحقيقًا حول استخدام التيك توك لبيانات مستخدميه، بعد تحليل 80 تسجيلًا صوتيًا للاجتماعات الداخلية في Tik Tok. وقد كشف التحقيق أن Tik Tok تمكَّن مرارًا وتكرارًا من الوصول إلى معلومات سريةٍ لمستخدمين أمريكيين. وقد أشار “Brendan carr ” في رسالته إلى أنَّ تطبيق تيك توك يمكنه التحايل على تدابير الأمان لنظامي التشغيل أندرويد و iOs الأمريكي. الأمر الذي يشكِّل خطرًا على الأمن القومي الأمريكي.

الدول التي حظرت تطبيق التيك توك

سبب اغلاق التيك – يوجد عدد من الدول حظرت استخدام تطبيق التيك توك ومن أبزها:

  • باكستان: حيث قامت بحجب التطبيق بسبب إصدار “هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية” تحذيرًا نهائيًا لتطبيق تيك توك. لنشره ما يخالف الشريعة الإسلامية. وقد احتلت باكستان المرتبة 12 بعدد مرات تنزيل تطبيق تيك توك، حيث تم تحميله 43 مليون مرة في كل أنحاء البلاد.
  • أستراليا: تم حظر التطبيق بحجة أنه أداة للتجسس، كذلك نبه السيناتور الأسترالي جيم مولان نائب رئيس قسم التدخل الخارجي كافة المستخدمين لتطبيق التيك توك للحذر من التطبيق قائلًا أن جمهورية الصين تسيء استخدامه. كذلك دعا الحكومة الأسترالية لإغلاقه.
  • الهند: قامت الهند بحظر حوالي 59 تطبيقًا صينيًا بسبب خلافاتها مع الصين ومن بين تلك التطبيقات تطبيق التيك توك. وجاء ذلك الإغلاق للحفاظ على الأمن الوطني.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن سبب اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد . حيث ذكرنا ما هو تطبيق التيك توك ، كذلك حقيقة قفل التيك توك ، كما استعرضنا الدول التي حظرت تطبيق التيك توك. وقدمنا معلومات أخرى.د

============

شاهد ايضا/

وداعا windows 8.1 | كيف تخطط مايكروسوفت لتنبيه المستخدمين بإنتهاء الدعم

ماهو المايكرو بت؟ ولماذا يجب أن يتعلم الأطفال البرمجة؟

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock