اخبار بلس

الأمم المتحدة تحذر أزمة جوع عالمية غير مسبوقة تلوح بالأفق

الأمم المتحدة تحذر أزمة جوع عالمية غير مسبوقة تلوح بالأفق، الأمم المتحدة تحذر أزمة جوع عالمية غير مسبوقة تلوح بالأفق، الأمم المتحدة تحذر أزمة جوع عالمية غير مسبوقة تلوح بالأفق.

الأمم المتحدة تحذر أزمة جوع عالمية غير مسبوقة تلوح بالأفق

قال الامين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيريش يوم الجمعة في قمة 40 دولة في برلين ان العالم يواجه “كارثة بسبب النقص المتزايد في الغذاء”. وشدد على أن الصراع الأوكراني الروسي أدى إلى تفاقم الاضطرابات الناجمة عن تغير المناخ ووباء كورونا وعدم المساواة لتسبب أزمة جوع عالمية غير مسبوقة تؤثر بالفعل على مئات الملايين. وأضاف، في كلمة بالفيديو وجهها إلى مسؤولين من عشرات الدول الغنية والنامية المجتمعين في برلين، “هناك خطر حقيقي من إعلان مجاعات متعددة في عام 2022 … بينما قد يكون عام 2023 أسوأ”، بحسب ما أفاد. ما أفادت به وكالة أسوشيتد برس.

 

الأمم المتحدة تحذر أزمة جوع عالمية غير مسبوقة تلوح بالأفق

وأشار إلى أن “مشاكل الحصول على الغذاء هذا العام يمكن أن تصبح نقصاً عالمياً في الغذاء العام المقبل”، معتبراً أن بلاده لن تكون في مأمن من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لمثل هذه الكارثة. ومع ذلك، شدد غوتيريش على أن مفاوضي الأمم المتحدة يعملون على اتفاقية من شأنها أن تمكن أوكرانيا من تصدير محاصيلها عبر البحر الأسود، وفي نفس الوقت تسمح لروسيا بجلب الغذاء والأسمدة إلى الأسواق العالمية دون قيود.

شاهد ايضا :

انقطاع النفس اثناء النوم

موعد اليوم العالمي للمهندسات 2022

تجربتي مع نط الحبل لإزالة الكرش

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى