تخسيس الوزن

أشخاص يأكلون ولا تزداد أوزانهم.. الطريقة بسيطة ومتوفرة

لماذا يأكل أحد الأشخاص ما يحلو له ويستهلك كثيرا من الطعام من دون أن يزداد وزنه؟ بل يبدو نحيفا. في المقابل، يضع شخص آخر كثيرا من الضوابط على طعامه وإذا خالفها وأكل قطعة صغيرة من البسكويت يزداد وزنه سريعا.

إذن.. لماذا يأكل بعض الأشخاص ما يحلو لهم من الطعام ولا تزداد أوزانهم؟ ولماذا يأكل آخرون طعاما صحيا وتزداد أوزانهم؟

وجبات خفيفة
الوزن

الوراثة

كثير من الدراسات والأبحاث العلمية أشارت إلى مسؤولية الجينات في زيادة الوزن، باعتبارها عوامل وراثية تلعب دورا أساسيا في الوزن.

حسب “مايو كلينيك” (Mayoclinic) تلعب الجينات دورا في تحديد الوزن، لكن ليس كأن الأمر قدري أو مفروغ منه ولا يمكن تغييره.

يمكن للوراثة أن تحدث فرقا في عوامل محددة مثل مدى شعورك بالشبع أثناء تناولك للطعام، ومستويات الامتلاء والشهية، وكيف يستخدم جسمك الطاقة ويحرق السعرات الحرارية.

أنت لست ما تأكل

تقول النظرية التقليدية إن كمية السعرات الحرارية التي يأكلها الناس ويشربونها لها تأثير مباشر على وزنهم: تستهلك عدد السعرات الحرارية نفسها التي يحرقها الجسم مع مرور الوقت ويبقى الوزن مستقرا، تستهلك أكثر مما يحرق الجسم والوزن يرتفع، تستهلك أقل ينخفض ​​الوزن.

وتقوم برامج إنزال الوزن بالأساس على قاعدة تقول إن بعض الأطعمة دون غيرها تسهم إسهاما كبيرا في زيادة الوزن، بما في ذلك الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ذات القيمة الغذائية المنخفضة.

وتشمل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التي يجب تجنبها: (( الأطعمة السريعة واللحوم المصنعة والحلويات واللحوم الدهنية ومنتجات الخبز الأبيض والوجبات الخفيفة والمشروبات السكرية والكحول والتوابل))

كيف يمكن تناول الطعام وعدم اكتساب الوزن؟

في المقال القادم تابعونا..

شاهد ايضاً:

هذا أكثر أنواع الجبن إضرارًا بصحة القلب..

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف و حرق الدهون

تابعونا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

https://t.me/eduschool41

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى