السياحة

أجمل 5 مدن في العالم.. من بينها مدينة عربية

هناك مدن تسحرك تماما حين تراها أول مرة.. ومهما تحدثنا عن روعتها وجمالها نكاد لا نعطي هذه المدن حقها لما تتمع به من جمال وسحر.

في هذا التقرير نقدم لكم 5 من أجمل مدن العالم كما ذكرت منصة “يو سيتي غايد”

البندقية-إيطاليا.. تحية من سانتا ماريا ديلا ساليوت

سواء وجدت مكانا لنفسك أو ضعت في زحمة السياح، فإن البندقية بلا شك واحدة من أجمل مدن الدنيا، وهناك شبه إجماع عالمي على أن البندقية أجمل مدينة في العالم، والمدينة الوحيدة التي يمكن حقا وصفها بأنها فريدة من نوعها.

البندقية

كل مبنى هو تحفة فنية قائمة بذاتها، ويزيد من فتنتها القنوات التي تعبر المدينة وتتخللها كجدائل امرأة ساحرة الجمال.

لشبونة-البرتغال.. الجمال عند كل منعطف

تقع على سلسلة ساحرة من التلال الممتدة حتى نهر تاغوس الكبير، لشبونة واحدة من أكثر مدن العالم جمالا، حيث المناظر الجميلة غير المتوقعة عند كل منعطف أسفل شوارعها الملونة والخلابة، كما تفتن الزوار “التراسات” في الجزء العلوي من كل تل.

 

لشبونة
لشبونة

مسقط-عُمان.. عناق البحر والرمل والتلال الشاهقات

المدينة التي غنّت لها الشمس وصفقت لها الجبال الباسقات، هناك حين يتعانق البحر والرمل والتلال الشاهقات.

مسقط
مسقط

مسقط هي المدينة التي فتنت الشعراء والأدباء فقالوا فيها أجمل القصائد، ولا عجب فهي واحدة من أجمل مدن الدنيا، شواطئها الدافئة من أجمل شواطئ العالم، وهي غنية بالأسماك والثروة البحرية حيث يتقافز السمك حولك وأنت تسبح، أو يداعب قدميك الغارقتين في الماء وأنت تستلقي وادعا بين أحضان الموج الهادئ، وطيور النورس تحلق فوقك في سماء بيضاء صافية تعكس سحر المدينة البيضاء خلفك.

باريس-فرنسا.. مدينة النور والجمال التي سحرت الدنيا ولا تزال

نهر السين والجسور التي تعبره، الجادّات الكبرى، برج إيفل، شارع الشانزليزيه بمقاهيه، الساحات الأثرية، الآثار الرائعة، شوارع مونمارتر الساحرة، كنيسة نوتردام، متحف اللوفر الذي يضم تاريخ العالم كله في ردهاته.. تؤكد كل هذه الصور لباريس أنها بالفعل الأكثر أناقة وتطورا من بين جميع مدن الدنيا.

باريس
باريس

ريو دي جانيرو.. مدينة الكرنفالات التي لا تنتهي

يعدّها كثيرون أجمل مدينة في العالم، ولا غرو في ذلك فهي تنعم بالفعل بموقع طبيعي مذهل لا يكاد يضاهيه مكان في سحره وجماله، فأي شخص يقف على قمة جبل “سوغارلوف” الشهير أو بجانب تمثال “كوركوفادو” سيرى أحد أجمل المناظر الطبيعية في العالم، حيث تمتزج الخضرة الاستوائية مع زرقة المحيط وسطوع الرمال على الشواطئ على نحو يثبت أن هذه هي بالفعل “المدينة الرائعة”.

ريو دي جانيرو
ريو دي جانيرو

شاهد أيضا:

ما سبب تسمية البحر الاحمر بهذا الاسم

طريقة تحضير تشيز كيك بدون بيض

البورصة.. ماهي خدامتها وماهي وظائفها؟!

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى