المقالات

5 طرق لمواجهة رفض الاطفال الأكل وتعوديهم علي كل الأطعمة المفيدة

نستعرض معكم خمسة طرق بسيطة لتحبيب الاطفال في الطعام بمختلف انواعه وتعويد الاطفال علي قبول وتناول الطعام سواء الخضراوات او الفاكهة دون رفض او عناد ، فغالبا ما يفضل الاطفال الحلويات والاطعمة السريعة ، ويبتعدون عن الفاكهة و الخضراوات ، مما يؤثر علي صحتهم ونموهم.

الابتعاد عن الاجبار واللجوء الي الابتكار في تقديم الطعام

تلجأ بعض الامهات الي غصب الاطفال علي تناول طعام معين او الخضراوات ، قد تنفع هذه الطريقة علي المدي القصير لكنها غير مفيد علي المدي الطويل اذ يستمر الرفض لدي الأطفال مع الوقت ، لذلك الافضل اللجوء الي اساليب الابتكار في عمل الطعام وتقديمه الي الاطفال في اشكال مختلفة ، وايضا التنويع في تقديم الخضراوات والفاكهة بالوانها المختلفة سواء في السلطة او مع طبق الطفل مباشرة.

تقليل الحلوي والمشروبات الغازية قدر الامكان

وعلي الرغم من حب الاطفال للحلويات والمشروبات الغازية ، الا ان الاطباء ينصحون بتقليل تقديم الحلوي إلى الاطفال قدر الامكان ، فبجانب اضرارها فانها تقلل من شهية الطفل لتناول الطعام الصحي ، وبدلا من الحلويات عليكي اللجوء الي الفاكهة الطازجة.

الاطفال
الاطفال

ماهو افضل توقيت للاطفال لتناول الطعام ؟

افضل وقت للطفل تكون شهيته مفتوحة للطعام هي عند استيقاظ الطفل من النوم ، او عند العودة الي المنزل من اللعب او المدرسة ، حيث يشعر الطفل فيهما بالجوع ، ويمكنك تقديم الطعام الصحي المناسب له في هذا التوقيت دون مشاكل.

مشاركة الاطفال في عمل الطعام يفتح شهيتهم علي الاكل

يمكنكي ان تدعي الاطفال يشاهدونك في المطبخ اثناء عمل الوجبات المختلفة ، او مثلا ��سب سن الاطفال يمكنهم المشاركة وغسل مكونات السلطة والمشاركة في عملها ، فعندما يشارك الاطفال في عمل الوجبة تكون شهيتهم مفتوحة اكثر لتناول الطعام.

تزيين الطعام وتقديمه بشكل جديد ومختلف

ويمكنكي تقطيع السلطة و الخضراوات وتقديمها في شكل شخصيات كرتونية محببة للاطفال وسوف تجدي العديد من الفيديوهات علي يوتيوب تشرح كيفية تزيين الطعام و عمل الوجبات علي شكل شخصيات كرتونية ، او مثلا كتابة اسم الطفل باستخدام الخضراوات والفاكهة ليأكلها الطفل.

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock