الصحة والتغذية

أعراض الحمل في أول عشرة أيام

أعراض الحمل في أول عشرة أيام هو ما تبحث عنه الكثير من النساء وخصوصًا المتزوجات حديثًا، حيث قلة خبرتهن بشأن أعراض وعلامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام، ولذلك سنوضح لكِ عزيزتي أعراض الحمل قبل أن يفوتك موعد الدورة الشهرية، ونجيب لكِ عن أهم الأسئلة الخاصة بأمان حملك حتى يحين موعد ولادتك.

حاسبة الحمل

أعراض الحمل في أول عشرة أيام

أعراض الحمل في أول عشرة أيام –  وحتى نهاية الأسبوع الثاني عشر تتشابه بصورة كبيرة ولكن قد تختلف في حدة الأعراض  كما تختلف من أمرأة لأخرى تبعاً لكثير من العوامل ومنها :-

عدم نزول الدورة الشهرية :-

أعراض الحمل في أول عشرة أيام –  إذا كانت المرأة متزوجة و في سن الإنجاب و مر أسبوع أو أكثر علي موعد دورتها الشهرية قد يكون ذلك دليل على الحمل خاصة إن كنتي تملكين دورة حيض منتظمة .

الغثيان و القئ :- 

غالباً ما يبدأ غثيان الصباح بعد الشهر الأول من الحمل وقد يكون مبكر قليلاً أو متأخر قليلاً عند بعض الحوامل و البعض الأخر لا يعاني منه مطلقاً  و السبب في هذا الغثيان ايضاً هو التغيرات الهرمونية .

إنتفاخ و ألم في الثدي :- 

أعراض الحمل في أول عشرة أيام –  اضطراب وتغيير الهرمونات أثناء فترة الحمل قد يؤدي إلي تورم وانتفاخ الثديين و الشعور بثقل و ألم فيهما خاصة في الأسابيع الأولى من الحمل ويقل ذلك حتى يعود مرة أخرى في نهاية شهور الحمل .

زيادة عدد مرات التبول :- 

وذلك بسبب زيادة السوائل في الجسم أثناء الحمل و زيادة حجم الدم وبالتالي يزداد طرح البول من الكليتين .

التعب و الإرهاق المستمر و الشعور بالنعاس  :-

و يحدث ذلك بسبب زيادة مستويات هرمون البروجيسترون .

الإمساك 

أعراض الحمل في أول عشرة أيام- يمثل ما سبق علامات حدوث الحمل في الاسبوع الأول إلى الأسبوع الثاني عشر ومن الجدير بالذكر أنه ليس بالضرورة أن تعاني الحامل من كل هذه الأعراض فقد تعاني من بعضها وتمر فترة الحمل كاملة دون الشعور بالبعض الأخر .

 

قد يعجبك أيضًا:

هل القهوة السودا�� تنحف، السعرات الحرارية في القهوة السوداء

هل يجوز قص الاظافر في ايام العشر من ذي الحجة 1443

أهم المواقع التي تفيد الطلبة و الباحثين في كل الميادين 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى