اخبار عامة

موعد اليوم العالمي للمهندسات 2022

موعد اليوم العالمي للمهندسات، يعتبر اليوم العالمي للمهندسات من أهم الأيام العالمية منذ أن يصادف يوم الخميس. 23 يونيو 2022احتفاءً بالنساء اللواتي يصنعن فرقًا في مجال السلامة على الطرق ، يساهم اليوم العالمي للمهندسات في إبراز مكانة المرأة في الهندسة ، تقديراً لجهود المهندسات حول العالم. أهم أعمال وإنجازات المهندسات ، حيث تعتبر مهنة الهندسة من أهم المهن التي تساهم في مجتمعات البناء

اليوم العالمي للمهندسات

يعتبر أحد أبرز الأيام العالمية التي يتم الاحتفال فيها تقديرًا لجهود المهندسات ودورهم في المجتمع، واحترامًا لوجودهم حول العالم، حيث إنّ تاريخ النساء العاملات في مجال الهندسة يمتد إلى الحرب العالمية الأولى، ولذلك تم تحديد اليوم العالمي للمهندسات من قِبل جمعية الهندسة النسائية في المملكة المتحدة ليتم الاحتفال به في جميع دول العالم، فقد بدأ اليوم العالمي للمرأة في الهندسة في 23 يونيو في عام 2014، ثمّ حصل على رعاية اليونسكو في عام 2016، وفي عام 2017 أصبح اليوم الوطني للمرأة في الهندسة عالميًا لأول مرة، فالهدف الأساسي من اليوم العالمي للمرأة في الهندسة هو تشجيع نمو المرأة في قطاع الهندسة.

اهداف اليوم العالمي للمهندسات

تم تنظيم اليوم العالمي للمهندسات لتحقيق عدد من الأهداف وهي حملة توعية دولية لتسليط الضوء على مكانة المرأة في الهندسة ولفت الانتباه إلى الفرص الوظيفية العظيمة المتاحة لها في الصناعة. أهداف اليوم هم كالآتي:

نشر الوعي والتقدير للمساهمة المتميزة للمهندسات.

دعم المرأة لتحقيق إمكاناتها ومعرفة المعوقات التي تواجهها في الهندس��.

دعم وجود المهندسات وتكريمهن بتقديم جوائز على اختلافاتهن.

لتشجيع النساء على دخول هذا المجال والتقدم مباشرة.

التعامل مع المنظمات الفعالة التي تضمن المساواة بين المرأة والرجل.

موعد اليوم العالمي للمهندسات 2022

شاهد ايضًا:

أول ظهور لإبراهيم بطل جريمة قتل طالبة المنصورة

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock