الصحة والتغذية

5 مشروبات طبيعية لتسكين الألم بسرعة !

نستعرض معكم في هذا المقال عدد من المشروبات الصحية والسريعة التحضير وتعمل هذه المشروبات كمسكنات للآلام، بحيث تساعد الأعشاب الطبيعية في عملية تخفيف الآلام بدون مضاعفات جانبية ، أو تداخل مع الأدوية مثل ما قد تفعل مسكنات الآلام الكيميائية والتي قد تضر بالمعدة والكبد والكلي على المدي الطويل.

سنقدم لكم في هذا المقال 5 مشروبات صحية تساعد علي تخفيف الآلام و في نفس الوقت لا تضر الجسم:

مشروبات طبيعية
مشروبات طبيعية

مشروب الجنزبيل

الجنزبيل في كافة منتجاته هو مسكن طبيعي ، حيث يساعد مشروب الجنزبيل الساخن علي التخلص من آلام المعدة ، حيث يساعد الجنزبيل الجسم على افراز كميات مناسبة من الانزيمات الطبيعية التي تسهل عملية الهضم بدون مشاكل ، كما يساعد الجنزبيل كثيرا في تقليل آلام الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا ، حيث ان تناول مشروب الجنزبيل الساخن يساعد في توسيع الشعب الهوائية وتحسين عملية التنفس ، اما بالنسبة لمرضي المفاصل و خشونة الركبة وآلام الروماتيزم فالجنزبيل مشروب مفيد ومسكن لآلام المفاصل ويساعد علي تحسن حالات الروماتيزم.

مشروب الشاي بكافة انواعه

مشروب الشاي الشهير له فوائد عديدة للجسم حيث يعمل كمضاد للالتهابات ويساعد في ضبط ضغط الدم والدورة الدموية، وكما يعلم الكثيرون ان الشاي يقلل من آلام الصداع وآلام الاسنان واللثة لما فيه من مضادات الاكسدة. وسوف نتحدث عن فوائد الشاي الكثيرة في مقالات قادمة.

مشروب النعناع واضافته للمشروبات الأخري خاصة الشاي والليمون والجنزبيل

مشروب النعناع له فوائد صحية كبيرة، بجانب عمله كمهدئ ومسكن عام للجسم، فتناول كوب دافئ من النعناع له نفس فوائد الادوية المهدئة، بجانب ان مشروب النعناع ليس له اضرار جانبية، ويمكنك إضافة النعناع للمشروبات الأخرى مثل الشاي او الليمون او العسل الأبيض وغيرها لزيادة الفائدة وتخفيف الآلام والتوتر، كما ان زراعة النعناع او وضعه داخل المن��ل واستنشاق رائحته النفاذة الجميلة يساعد علي تهدئه الجسم وتسهيل عملية التنفس.

مشروب الكركديه

مشروب الكركدية الساخن يساعد المصابين بانخفاض ضغط الدم، بينما مشروب الكركدية البارد يساعد في تخفيف ضغط الدم المرتفع، اما عن فوائد مشروب الكركدية في تخفيف الآلام فهو مشروب صحي مفيد جدا في حالات آلام المفاصل والنقرس حيث يعمل الكركدية كمسكن طبيعي للآلام.

الينسون والكراوية

دائما ما يصف الأطباء مشروب الينسون ومشروب الكراوية لتهدئه الأطفال خاصه عند شعورهم بآلام المعدة والمغص، حيث يعمل الينسون كمسكن للآلام ومهدئ عام للجسم، اما مشروب الكراوية فهو يخفف الام الصداع والمعدة أيضا، ويفيد مشروب الكراوية في تهدئه الكحة والربو، كما تعالج الكراوية حالات الإمساك وامراض القولون.

شاهد ايضا :

الحلتيت فوائده و اضراره

طريقة التخلص من الطاقة السلبية في الجسم و البيت

سلم تصحيح الفرنسي 2022 التاسع المنهاج السوري 

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى