اخبار عامة

هل يسبب ضوء شاشة الهواتف الذكية ضعف النظر والعمي ؟

وحسب ما اعلنت عنه دراسة عملية في “جامعة مدريد” تحت اشراف الدكتور “سانشيز راموس”، ان تعرض العيون للاشعة الصادرة من الهواتف الذكية و التابلت قد تتسبب في اضرار صحية تصل الي العمي الجزئي ، حيث ان أن شاشات الموبايل والتابلت من نوع ” LED ” المنتشرة في معظم الأجهزة الإلكترونية الحديثة تطلق ضوء ازرق يسبب أضرارًا كبيرة على شبكية العين وقد تصل الأضرار أحيانًا إلى الإصابة بالعمى الجزئى .

☆ خاصة في ساعات الليل وفي حالة أن ضوء الشاشة أعلى من ضوء الغرفة المحيطة ، ومع اقتراب المسافة بين شاشة الموبايل والعين ، (( تصاب العين بالجفاف والعديد من مشاكل الشبكية بسبب تسليط ضوء شاشة الموبايل بشكل مباشر لساعات طويلة)).

اضرار الهاتف

علاقة الاجهزة الالكترونية و الموبايل بالارق والصداع

وفي بحث آخر متعلق باضرار استخدام الهواتف الذكية و شاشات الكمبيوتر لفترة طويلة ، (( كشف البحث ان الضوء الازرق الصادر من الأجهزة الحديثة مثل الموبايل والتابلت وشاشات الحواسب المحمولة ، تسبب هذه الاشعة ضررا بانتاج هرمون Melatonin الميلاتونين المسئول عن تنظيم عملية النوم والحصول علي نوم عميق مريح ، وقلة هرمون Melatonin يسبب الارق ومشاكل التعب بعد النوم و الصداع بجانب صعوبة الانتباه خلال اليوم))

نصائح لتقليل اضرار شاشة الموبايل على العيون خاصة الاطفال

– يجب أن يكون هناك فاصل بين العين والشاشة 30 سنتيمتر على الاقل.

– لا يجب استمرار استخدام الهواتف الذكية أو التابلت بشكل متواصل أكثر من نصف ساعة ، بحيث يتم اخذ 5 دقائق فاصلة لاراحة العين .

– في حالة استمرار جفاف العين والشعور بآلام بها عند الاستيقاظ يجب الحصول على راحة تامة من شاشة الهواتف الذكية أو التابلت واستخدام قطرات العيون المناسبة لترطيب سطح العين.

– بعض شاشة الهواتف الذكية والكمبيوتر مزودة بخاصية تقليل انبعاث الضوء الازرق الضار بالعين ، في حالة وجود هذه الخاصية قم باستخدامها ، لكن تذكر أن لابد أيضا تقليل فترات استخدام هذه الاجهزة او تقسيمها على مدار اليوم مع منع استخدامها قبل النوم بساعة على الأقل.

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock