السياحة

تمتع بأجواء الصيف المنعشة على سواحل المملكة.. إليكم 5 شواطئ خلابة

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المناطق السياحية الساحرة في أرجاء المملكة التي تأسر عيون الزوار بجمالها الساحر، نسلط الضوء اليوم في تقريرنا على عدد من أجمل وجهات سياحية بحرية في المملكة العربية السعودية التي تلفت أنظار الزائرين من الوهلة الأولى بجمال بحرها وروعة رمالها الناعمة.

شاطئ نصف القمر

على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة جنوب الدمام، كان خليج نصف القمر محطة للعديد من التجار العرب من منطقة الخليج العربي ليوفر للزوار تجربة وأجواء لا تنسى.

شاطئ نصف القمر

ويعود سبب تسمية شاطئ نصف القمر بهذا الاسم نظرا لأن للشكل الجذاب والمنحنى الذي يتخذه الشاطئ حيث عرف الشاطئ باسم شاطئ نصف القمر “هاف مون” منذ قديم الزمان.

واجهة الخبر البحرية

تزخر واجهة الخبر البحرية بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة والأجواء البحرية المميزة التي توفر لزوار تلك البقعة الفريدة من أرض المملكة تجربة لا مثيل لها حيث يمكنك في واجهة الخبر البحرية أن تنعم بلحظات ساحرة من الاستجمام والاسترخاء في أجواء مثالية مع نسمات البحر العليل والأمواج الهادئة.

واجهة الخبر البحرية

ويمكن لزائر واجهة الخبر البحرية أن يتمتع بمشاهد العديد من المناظر الطبيعية البحرية الساحرة بالإضافة إلى النافورات الراقصة والحدائق الممتدة تجعل من هذه الواجهة البحرية مكانًا مفضلا للأسرة حيث يمكن للأطفال اللعب في المتنزه.

شاطئ الشقيق

يُعد شاطئ الشقيق واحدًا من أفضل الواجهات السياحية بمنطقة جازان لما يتمتع به من جمال، حيث يشهد زيارة أكثر من عشرة آلاف زائر خلال الإجازة الأسبوعية.

الشقيق السياحي

ويمتاز شاطئ مركز الشقيق السياحي بتوفر الخدمات وانتشار الكثير من أشجار النخيل، وأماكن للجلوس تعد مناسبة للرحلات العائلية وللأطفال، ومظلات وألعاب وشوايات مجهزة بمغاسل،  إضافة للقنوات المائية والمسطحات الخضراء وممرات المشاة والجلسات على البحر كما يتوفر في شاطئ مركز الشقيق السياحي مواقف للسيارات والخدمات المساندة بما فيها مسجد ومصلى للنساء ودورات للمياه.

شاطئ الفناتير

من اللحظة الأولى التي تطأ فيها قدماك الرمال الذهبية لشاطئ الفناتير الساحر ستشعر أنك تخوض تجربة سياحية مميزة بمواصفات خاصة على أحد أجمل الشواطئ في مدينة الجبيل الصناعية

شاطئ الفناتير

ويمكن لزوار شاطئ الفناتير الخلاب التمتع بالعديد من الأنشطة البحرية الساحرة التي يمكن التمتع بها في تلك الوجهة الطبيعية المميزة من أرض المملكة.

شواطئ حقل

يمكنك في محافظة حقل خوض العديد من التجارب البحرية المميزة بداية من الغوص في أعماق المياه وتمضية وقت ممتع على شواطئها الساحرة برفقة أسرتك الصغيرة.

حقل البحرية

وحينما يأتي الحديث عن الطبيعة البحرية البكر، فإن بوصلة ” البحر” تقود مباشرةً إلى ” مسابح حقل الشاطئية”، وتفُرد مناخها باعتدال حرارة الأجواء، وتدني مستوى الرطوبة إلى مستويات قياسية مقارنةً بباقي مدن المملكة الساحلية.

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock