المقالات

ما معنى الألوان في حياتنا؟ وما هي أهميتها؟

ما هي أهمية الألوان في حياتنا؟ من خلال الألوان نستطيع ●التفريق بين الأشياء المختلفة.

نحن لا نرى اللون بشكل مباشر بل هو يظهر من خلال ظهور الضوء على شيء وبعد ذلك ينعكس.

تتميز الألوان بأنها من الممكن أن تختلط مع بعضها البعض، وينتج عن هذا الاختلاط ألوان أخرى مختلفة عن التي تم استخدامها.

اللون الواحد يوجد منه عدد ضخم جداً من الدرجات الخاصة به.

استطاع الإنسان أن يتدرب على تصنيعها بجودة عالية وبأشكال مختلفة، وتمكن من ذلك من خلال رؤيته لألوان الطبيعة. من خلال الألوان يتم التمييز بين الناس، فكل مجموعة أفراد لهم لون معين وهذه الألوان جميعها جميلة، وهذا ما يعرف بتعدد الأجناس.

الألوان
الألوان

هل كل الألوان ترمز إلى الفرح؟

كل الألوان لها تأثير جيد على الفرد، وجميعها ترمز إلى السعادة والبهجة فيما عدا لون واحد فقط وهو الأسود. (( وضح الكثير أن اللون الأسود يرتبط بشكل قوي بالحالة النفسية السيئة والحزن)). على الرغم من تأثير هذا اللون السيء على الفرد إلا أن لا يمكن الإنكار بأنه أحد الألوان التي تتميز بفخامة كبيرة.

إن الألوان تجعل الناس دائماً يشعرون بالسعادة، فهي تشير إلى روعة الحياة. تجعل الألوان الفرد يحب حياته، وتكون لديه بهجة، فهذه الألوان تسيطر على عقله وقلبه. عند النظر إلى كل شيء من حولنا نرى جمال الألوان

●لون البحار التي تعكس لون السماء الزرقاء تحسن من الحالة النفسية للفرد وتجعله يشعر بالارتياح.

الل��ن الأزرق: إن اللون الأزرق يشير إلى الشيء الخالي من الصخب، فهو يدل على الهدوء والراحة. يشير أيضاً إلى العلاقة الجيدة بين الأخوات، فهو لون جذاب. من المعروف أن الشخص الذي يفضل هذا اللون يكون هادئ الطباع.

اللون الأبيض: إن اللون الأبيض هو أكثر لون يشير إلى الفرح. كما يدل على الراحة، كما أنه يدل على القلوب الطيبة الخالية من النفاق والخبث والخيانة. يشير إلى علاقة الصداقة القوية والخالية من الكذب. الكثير يحب هذا اللون وهو لون معظم فساتين الزفاف، وذلك بسبب أنه يشير إلى الصفاء والفرح.

الألوان التي تسمى حيادية: إن الألوان الحيادية هي ألوان يفضلها الكثير، وهذه الألوان تظهر عند اختلاط كل من اللون الأبيض واللون الأسود. عند اختلاطهم يظهر اللون الرمادي، وهذا اللون له الكثير من الدرجات المختلفة التي يتم ظهورها بالتحكم في نسب اللون الأبيض والأسود.

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock