الصحة والتغذية

6 خطوات تحمي الأسنان من الأصفرار

من الامور السلبية التي ينصح بالتقليل منها و تفاديها حيث أنها تتسبب في التسوس ، الجفاف، العطش، اضافة الى اصفرار الأسنان.

لذلك سنقدم لكم في هذا المقال الطرق التي ستحميكم من إصفرار الأسنان اذا كنتم من عاشقين القهوة و الشاي :

الأسنان
الأسنان

1) شرب كميات وافرة من الماء :

احرص على شرب كميات وافرة من الماء و بشكل منّظم و ذلك لتسعى دائما الى ترطيب فمك و تقليل نسبة الحموضة , إضافة الى دور الماء في إفراز اللعب الذي له دور مهم في تنظيف الأسنان و منعها من الإصفرار .

2) تنظيف الأسنان بالفرشاة و المعجون :

من الأمور التي ينصح بها بعد شرب الشاي و القهوة تنظيف الأسنان بمعجون الأسنان و الفرشاة، و حاول القيام بذلك بعد مرور ساعة على الاقل من شربهم.

) العلكة :

هناك علاقة تربط بين العلكة و التخلص من إصفرار الأسنان و التي تتمثل بأن العلكة تعمل على تحفيز الغدد اللعابية على إفراز اللعاب الذي بدوره يلعب دور مهم في تنظيف الأسنان و الحفاظ على بياضها .

) استخدام القشة :

من الأفكار الغريبة التي قد تساعد على تفادي إصفرار الأسنان و الحفاظ على نظافتهم شرب الشاي و القهوة بالقشة , و ذلك لدورها في تقليص التماس المباشر بين القهوة و الشاي و الأسنان، و الذي بدوره يخفف الإصفرار

5) إضافة الحليب :

اذا كنت ترغب في تخفيف إحتمالية إصفرار أسنانك يمكنك إضافة الحليب الى القهوة أو الشاي و مزجهم معا , و هو الامر الذي سيساعدك على الحفاظ على نظافة أسنانك .

6) شطف الفم :

من الامور التي تم ذكرها في البداية عدم تفريش الأسنان بعد شرب الشاي و القهوة مباشرة , فيمكنك القيام بدلا من ذلك بشطفها في الماء و هو الامر الذي سيساعدك على التخفيف من إصفرار الأسنان و الحفاظ على نظافتها كما يجب.

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock