المقالات

أسباب حكة فروة الرأس وعلاجها !

الرغبة في حك فروة الرأس مسألة محرجة خاصة عندما يكون المرء في مقابلة عمل مهمة أو حتى في لقاء عاطفي.

فما هي أسباب وطرق علاج حكة الرأس؟

تتنوع الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى حرقان في فروة الرأس بتالي الرغبة الدائمة في حكة فروة الرأس. ويتسبب جفاف فروة الرأس الشديد في العديد من الأمراض الجلدية التي تزيد من الرغبة في حكة فروة الرأس. ويعتبر قشر الشعر أيضا من أكثر الأسباب المسببة للرغبة في حك الرأس. أما بالنسبة للأطفال فيكون القمل من أشهر أسباب هذا الأمر.

حكة فروة الرأس
حكة

● استخدام مستحضرات غسل الشعر غير المناسبة يمكن أن تلهب الفروة وتتسبب أيضا في الشعور بالحكة.

● ومن الضروري أيضا الاهتمام بعدد مرات غسل الشعر، فالغسيل المستمر أو النادر للشعر له نفس النتائج.

● وبعيدا عن الأسباب العضوية، يمكن أن يتسبب الضغط العصبي المستمر في اضطراب فروة الرأس، (( وفقا لتقرير نشره موقع “100 جيزوندهايتس تيبس” الألماني المتخصص))

● التغيير في درجات الحرارة من أهم الأسباب التي تولد الشعور بالحكة أيضا، فقضاء وقت طويل في الحر الشديد ثم الانتقال المفاجئ لهواء التكييف البارد من الأمور المضرة بفروة الرأس.

وبالنسبة لاستخدام مجفف الشعر، ينصح الخبراء وفقا لموقع “100 جيزوندهايتس تيبس”، (( بالاستغناء عن المجفف في فصل الصيف لأن الحرارة الزائدة تلهب الفروة، لذا يفضل ترك الشعر ليجف على طبيعته حتى ولو استغرق هذا الأمر وقتا أطول))

☆ وما لا يعلمه الكثيرون أن أسلوب الحياة غير الصحي وتناول الكحوليات والتدخين والاعتماد على الوجبات السريعة، لا يضر بأعضاء الجسم الداخلية فحسب، بل إنه يؤثر أيضا على جودة فروة الرأس.

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock