التعليم

5 طرق لتربية الأطفال تربية مثالية !

تربية الأطفال هي أصعب شيء في العالم. لدى علماء النفس في جامعة هارفارد اقتراحات مختلفة لمجموعة متنوعة من الدراسات البحثية من أجل تربية أطفال لديهم القدرة على التعاطف مع الآخرين والاهتمام بغيرهم وان يحترم القيم الأخلاقية.

تربية الأطفال
تربية الأطفال

☆ وفيما يلي 5 توصيات مهمة من الخبراء في جامعة هارفارد ، ويعمل علماء النفس على كيفية تربية الطفل الجيد:

 

تطوير العلاقات المحبة

يتعلمون الأطفال الاهتمام والاحترام ليس  عن طريق الكلمة ، ولكن ينظرون الي طريقة معاملةً لهم. إذا كان طفلك يشعر بالحب ،فهذا يعكس ذلك على تصرفاته.

هناك العديد من الطرق للقيام بذلك:

الاهتمام باحتياجاتهم العاطفية.

توفير بيئة أسرية مستقرة وآمنة.

إظهار الألفة العاطفية.

المساهمة في حياتهم في مجال من اهتماماتهم.

وتبادل وجهات النظر معهم ، لتأكيد النجاح والجهود.

كن نموذجاً قوياً لها

يتعلم الأطفال القيم والسلوكيات الأخلاقية من خلال متابعتنا. مواقف الكبار تجاه الآخرين هي أيضا مهمة جدا في هذه العملية. يأخذ وضع التعاليم موضع التنفيذ مكانًا كبيرًا في تربية الأطفال ويجب أن تحرص الأمهات والآباء على أن يكونوا أفراداً يستطيعون التحكم في غضبهم بطريقة عادلة ونزيهة وحل المشاكل. بالطبع لا يوجد أحد مثالي دائما. الشيء (( المهم هو تعليم الأطفال أن يكونوا صادقين في قبول التواضع والوعي والأخطاء والعيوب))

☆ الأطفال يريدون أن يكونوا مثلك إذا كانوا يثقون بك ويحترمونك.

خلق فرص لإقامة علاقات جيدة مع الآخرين

يحتاج الأطفال إلى مساعدة لتعلم كيفية الانتباه للآخرين. و تظهر الأبحاث(( أن الأشخاص الذين اعتادوا التعبير عن امتنانهم أكثر فائدة ورحمة ومسامحة. هم أيضا أكثر عرضة ليكون أكثر سعادةً)). الأطفال الذين يعرفون كيف يكونون سعداء ويبدون اهتمامًا يتعلمون أيضًا الاحترام.

علمه الاحساس بالاخرين

كل طفل يعتني بعائلته وأصدقائه. يعد توسيع دائرة الاهتمام هذه واحدة من أكبر ��لتحديات التي تواجه الأسر. ومع ذلك ، يجب أن يتعلم الطفل التعاطف مع الآخرين. لتوسيع دوائرهم ذات الاهتمام المحدود ، يجب أن تكون مفاهيمهم مفتوحة.

التشويق لعمل شيء محتلف

مساعدتهم على فهم المفاهيم الأخلاقية. يهتم الأطفال أيضًا بأخذ دور قيادي للتغييرات الجيدة في المجتمع. يميل إلى مطاردة الأمور إلى الأبد.

☆ استخدام التناقضات الأخلاقية. شجعهم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد المشاكل .

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock