انوثة امرأة

طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف

 

طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف

 التر��يب

يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل جيد لأن البشرة خلال فصل الصيف تفقد الكثير من الرطوبة والسوائل التي توجد بالجسم، ولهذا يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل جيد وتناول كمية كبيرة من السوائل المختلفة التي تحافظ على البشرة.

“واقي” من الشمس:

يجب عند التعرض لأشعة الشمس الشديدة الحرص على استخدام “واقي” من الشمس، لأن أشعة الشمس تساهم في تلف البشرة، وتجعلها عرضة للجفاف، ولهذا فمن الضروري استخدام واقي الشمس قبل التعرض إلى أشعة الشمس بنصف ساعة حتى تتكون طبقة عازلة على البشرة.

استخدام تونر البشرة:

من المهم جداً الحرص على استخدام تونر للبشرة، حيث يساهم في غلق المسام، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة ولهذا يجب الحرص على استخدام نوع من أنواع التونر الطبيعية.

 عدم تناول المشروبات الغازية:

إن تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية في فصل الصيف يعمل على الإضرار بالبشرة، كما أن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين تعمل على إجهاد البشرة بشكل كبير، ويجب استبدال هذه المشروبات بالعصائر الطبيعية والماء، حيث يساعد ذلك على جعل البشرة ناعمة.

 تنظيف البشرة:

من الأمور الهامة في فصل الصيف تنظيف البشرة بشكل عميق ويوجد الكثير من أنواع التنظيف المختلفة التي تساهم في تنظيف البشرة.

تقشير البشرة:

التخلص من الجلد الميت من الأمور الهامة للحفاظ على البشرة في فصل الصيف، وهذا من خلال التقشير الطبيعي للبشرة من خلال اللجوء إلى الوصفات الطبيعية ومنها خلط الحمص المطحون مع ربع ملعقة من الكركم وقطرات من ماء الورد والزيادي، وتقلب المكونات ويتم استخدامها كنوع من المقشرات الرائعة التي تخلصك من طبقات الجلد الميتة على البشرة.

تابع مقالاتنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock