فتافيت

أشهر الحلويات السعودية – 6 أطباق مميزة

تختلف أصناف الحلويات التي تقدمها المرأة السعودية، ويلاحظ تنوع هذه الأطباق من منطقة لأخرى مع اعتمادها على المكونات الطبيعية في بيئة كل منطقة. ومع دخول الحلويات الحديثة أضافت ربات البيوت لمسات جديدة للقديم لتتفنن في الدمج بين الإثنين..

تعرف على بعضمن أشهر أصناف هذه الحلويات في هذا المقال:

حلويات
حلويات

 

الحنيني: من الأكلات الشعبية في المنطقة الوسطى وتقدم لتمد الجسم بالطاقة كما أنها غذاء صحي إذ تحتوي على الدقيق الأسمر والتمر وهي من الحلويات سهلة التحضير.

الحيسة بالتمر: من حلويات المدينة المنورة وتعتمد على الدقيق الأسمر والتمر في مكوناتها، حيث تسخن الزبدة ثم يخلط الدقيق الأسمر مع الهيل المطحون والعجوة منزوعة النوى ويقلب ثم يضاف له الحليب المكثف ومن ثم تزين الحيسة بالتمر والفستق.

الكليجا: من الحلويات المشهورة في القصيم، وهي عبارة حلوى مجوفة صلبة من الخارج تحشى بالدبس والتمر والقرفة وتوضع في الفرن حتى تنضج وتقدم ساخنة مع القهوة.

العريكة: من الحلويات التقليدية لمناطق جنوب المملكة، ويتم تحضيرها بطريقة بسيطة حيث يتم مزج الدقيق الأسمر مع الماء الدافئ والزيت والسمن وتعجن جيداً وتوضع في فرن ساخن حتى ينضج القرص ثم يعرك جيداً ويضاف إليه العسل والهيل.

الساقو: تعد السّاقو الخليجية من أشهر الأطباق، وهي من الحلويات الشعبية المعروفة في دول الخليج العربي، ويفضل تقديمها مع القهوة العربية، وهي عبارة عن حبيبات بيضاء تستخرج من شجرة الساقو في دول شرق آسيا.

البسبوسة: من أشهر الحلويات المقدمة في مختلف مناطق المملكة وشهرتها تمتد حتى الوطن العربي وتصنع من السميد وجوز الهند ويتم تحليتها بالشيره وذات طعم ونكهة رائعة.

الكنافة: من ألذ الحلويات والتي يتم حشوها بأنواع الأجبان أو القشطة وتزين بالفستق وتُحلى بالشيره أو العسل.

حل

 

تابعنا على قناة تلغرام “مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock