المقالات

مفهوم والمعنى الحقيقي للسعادة

يجد الكثير من الناس صعوبة في فهم المعنى او المفهوم الحقيقي للسعادة بينما معنى السعادة في الحقيقة هو ابسط مما يتصورن.. لنتعرف في هذا المقال عن معنى السعادة وأهميتها في حياتنا: 

فماهو المفهوم و المعنى الحقيقي للسعادة؟

☆ مفهوم او معنى السعادة بكل بساطة هو الشعور  بلذة الحياة  نعم للحياة لذتها ، (( و الشعور بها هو شعور لا ارادي لكنه مرغوب تماما كالشعور الجسدي بدفء الجو مثلا))  و عندما ينعدم الشعور بلذة الحياة  توصف تلك الحالة بالتعاسة او الكآبة ..
مفهوم والمعنى الحقيقي للسعادة
مفهوم السعادة

☆ والتعاسة ما هي؟

شعور نفسي لا ارادي غير مروغب فيه يحل عندما ينعدم الشعور بلذة الحياة ، فالتعاسة هنا هي تماما مثل (( الشعور الجسدي بالبرودة عندما ينعدم دفء الجو )) ، فيسعى الانسان لتفادي هذه التعاسة لتحقيق السعادة مثلما يسعى الى تفادي البرودة و تحقيق الدفء، هكذا تتناوب مشاعر السعادة و التعاسة على حياة الانسان، لا اراديا حسب عوامل كل منهما التي تنجم عن تفاعلات الحياة اليومية .

《 فالسعادة هي في متناول الجميع اغنياء كانوا او فقراء》

يمكن للانسان ان يهيئ الاجواء و الافكار لتحقيق الشعور بلذة الحياة حتى اذا نجح في خلق هذه الاجواء حسب رغبته شعر بالسعادة لكنه احيانا يفشل في خلقها فيلازمه الشعور بالتعاسة الى حين ظهور عوامل اخرى تجعاه يشعر بالسعادة.

وفي ختام هذا المقال يمكن القول:

● إن السعادة هي ما تسعى البشرية جمعاء نحو تحقيقه.

● و هو الدافع الاساسي للعمل.

و لا يشد عن هذا إلا المنتحر الذي لا يضع حدا لحياته إلا عندما لم يعد يشعر بأية لذة للحياة نهائيا بعد ازمات و صدمات نفسية عنيفة.. مما يعني انه رغم شعوره بكونه حياً، فأنه لا يعتبر حياته حقيقية ، لافتقاده نهائيا الشعور  بلذتها أي السعادة. فيسعى للتخلص من حياته التي لم يعد لها معنى بالنسبة له .

 

تابعنا على قناة تلغرام ” مناهج عربية”

👇👇👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock