التعليم السعودي

فيلم interstellar مراجعة

فيلم interstellar مراجعة- في هذا المقال سنحاول أن نشرح الغموض الذي قد يواجهه البعض مع الفيلم لكن قبل أن تشاهد الفيلم أو تقرأ هذه التفاصيل، يجب أن تكون لك دِراية بالعديد من المفاهيم والنظريات العلمية، مثل نظرية آينشتاين نظرية النسبية العامة، قانون التفرد، شفرة مورس، الأُفُق، الثقب الأسود، الثقب الدودي، ميكانيكا الكم، نظام العد الثنائي. بدون معرفة وفهم هذه النظريات والقوانين ستسقط في الارتباك وبالتالي قد ينتهي بك الأمر ببعض الغموض في القصة، لذا خذ وقتك واستوعبها جيدا.
الفيلم صعب جدا شرحه بدون حرق الكثير من تفاصيل القصة بالنسبة لمن لم يشاهده بعد، لذا فما سيأتي في هذا المقال موجه للذين شاهدوا الفيلم أو للذين لا مشكلة عندهم إن قرؤوا عنه قبل مشاهدته.
أولا سننطلق بالقصة وسنركز أكثر على النهاية لأنها تعتبر مفتاح الفيلم، بمعنى أن كل الغموض الذي كان يُطرح منذ البداية، النهاية هي مفتاحه.
مثلا من هو ذلك الشبح الذي كانت تتكلم عنه الابنة مورف؟ إنه أبوها كوبر بطبيعة الحال (تابع القراءة الى النهاية لتستوعب جيدا). من هم أولئك الذين قصد بهم البروفيسور براند؟ والذين ظن الرواد أنهم كائنات سامية جدا من بعد خامس، حيث هم من وضعوا ذلك الثقب الدودي في متناول البشر من أجل استغلاله للبحث عنهم؟ الجواب بسيط إن ركزت في الفيلم جيدا، إنهم هم نفسهم الرواد والبشر، يعني في يوم ما سيصل البشر الى مستوى كبير من التطور والذكاء، عندها سيضعون أو سيخلقون ذلك الثقب الدودي في متناول البشر لاستغلاله في الماضي، وأن كوبر هو نفسه من أرسل نفسه في تلك الرحلة إلى الفضاء وهذا مشروح جدا في نهاية الفيلم إن ركزت جيدا.
ننتقل لشيء آخر أكثر إرباكا في القصة: الخطة (أ) والخطة (ب).
تعتبر الخطة (أ) تحدي كبير بالنسبة للرواد وللبروفيسور براند، فمغزاها هو إيجاد كوكب يمكنه توفير الحياة للبشر. لكن ماذا لو تحقق هذا ووجدوا الكوكب المنشود؟ ماذا بعد؟ المشكل يكمن في الجاذبية، كيف يمكن نقل أولئك البشر الذين لايزالوا يعيشون على الأرض إلى هذا الكوكب المنشود، فالرواد والبروفيسور براند لم يجدوا بعد حل لمشكل الجاذبية. هنا عندما قال البروفيسور لكوبر أن المطلوب منه أن يجد فقط هذا الكوكب أما الباقي فسيتكلف به، أي حل مشكل الجاذبية أو حل المعادلة التي كان يعمل عليها لإخراج البشر من على كوكب الأرض إلى الكوكب المنشود.

فيلم interstellar مراجعة

أما الخطة (ب) فمغزاها هو إنشاء مستعمرة بشرية على الكوكب الذي سيجدونه عن طريق البيوض المخصبة التي أخذوها معهم، هذه المستعمرة ستكون بداية أمل جديدة للبشرية، لكن للأسف بهذه الخطة سيكون مصير البشر الذين على كوكب الأرض هو الانتظار بدون أمل.فيلم interstellar مراجعة

لكن هذه الخطة (ب) ستكون أولوية فقط في حال فشل إنقاذ البشر الذين هم على الأرض أي فشل الخطة (أ)، لكن الشيء المهم بالنسبة للرواد هو هذه الأخيرة، بمعنى آخر من الضروري إيجاد كوكب للحياة، وفي ظرف هذه المدة التي سيقضونها في البحث سيكون البروفيسور براند قد وجد حل لمعادلة الجاذبية أي إيجاد طريقة لنقل البشر إلى هذا الكوكب المنشود (كما وعد كوبر في البداية). فيلم interstellar مراجعة

المخطط الزمني للفيلم – فيلم interstellar مراجعة

”كوبر“ و”مورفي“ تمكنوا من فك شيفرة الجاذبية في غرفة ”مورف“، وتبين لهم أنها إحداثيات لمكان وكالة ناسا السري بعد سلسة من الأحداث الغامضة.

فيلم interstellar مراجعة، اتفاق ”د. براند“ مع كوبر على قيادة المركبة.

فيلم interstellar مراجعة، قامت ”مورف“ ذات العشر سنوات بفك شيفرة الكتب المتساقطة والتي تضمنت كلمة ”ابقى – stay“.

انطلاق الرحلة والتوجه نحو الثقب الدودي المتواجد بجانب كوكب زحل، حيث تستغرق الرحلة سنتين (8 أشهر للوصول للمريخ +14 شهرا للوصول لزحل).

الدخول في الثقب الدودي والوصول إلى المجرة المنشودة التي تبعد 10 مليار سنة ضوئية (المسافة التي سيقطعها فوتون بسرعة الضوء من دون الدخول في الثقب الدودي).

الوصول إلى كوكب ”ميلر“ والبقاء عليه لمدة 3 ساعات و20 دقيقة.

أصبح عمر ”مورف“ 35 سنة.

الذهاب إلى كوكب ”د. مان“ والبقاء لمدة 40 يوما.

الخروج من كوكب مان والتوجه نحو أفق الحدث في الثقب الأسود للاستفادة من جاذبيته للتمكن من تحويل مسار المركبة لتوفير الوقود، ما سوف يكلفهم 51 عاما نتيجة للسرعة الجاذبية العاليتين.

تتوجه ”إيميلي“ لكوكب ”إدموند“ ويدخل ”كوبر“ في الثقب الأسود مع الروبوت ”تارس“.

تواجد ”كوبر“ في الفضاء خماسي الأبعاد والتواصل مع ابنته في الماضي بواسطة موجات الجاذبية.

الخروج من الثقب الأسود والدخول في ثقب دودي آخر والتواصل مع المركبة التي كان فيها أثناء وجودها في الثقب الدودي بواسطة الجاذبية أيضاً، لينتهي به المطاف بالقرب من كوكب زحل لتجده ”محطة كوبر الكبيرة“.

جامعة جازان تعلن موعد التقديم في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1444هـ 

المعهد الياباني للسيارات يوفر 250 وظيفة بشركات توزيع السيارات (جميع المناطق) 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى