التعليم السعودي

اختبار الجي فورس

اختبار الجي فورس

اختبار الجي فورس للطيارين ورواد الفضاء G-force العالمي

يتم التدريب عالي الجاذبية لجميع الطيارين ورواد الفضاء الذين يخضعون لمستويات عالية من التسارع (” g “). إنه مصمم لمنع فقدان الوع�� الناجم عن g (g-LOC) ، وهي حالة عندما تحرك قوى g الدم بعيدًا عن الدماغ إلى الحد الذي يفقد فيه الوعي . حوادث فقدان الوعي الناجم عن التسارع قد تسببت في حوادث مميتة في الطائرات القادرة على الحفاظ على ارتفاع- g لفترات طويلة.

اختبار الجي فورس

رابط اختبار الجي فورس للطيران 2022 G-force

جسم الإنسان لديه تفاوتات مختلفة لقوى التسارع اعتمادًا على اتجاه التسارع. يمكن للبشر تحمل تسارع إيجابي للأمام عند قوى g أعلى مما يمكنهم تحمل تسارع إيجابي لأعلى. هذا لأنه عندما يتسارع الجسم بمثل هذه المعدلات العالية ، يندفع الدم من الدماغ مما يسبب فقدان الرؤية.

اختبار الجي فورس، ستؤدي الزيادة الإضافية في قوى التسارع إلى حدوث g-LOC حيث يفقد الوعي. هذا أمر خطير بشكل مضاعف لأنه ، عند التعافي مع انخفاض g ، تحدث فترة عدة ثوان من الارتباك ، حيث يمكن للطائرة الغوص في الأرض. تم الإبلاغ عن الأحلام لمتابعة g-LOC التي هي موجزة وحيوية.

اختبار الجي فورس، تعتمد عتبات g التي تحدث عندها هذه التأثيرات على التدريب والعمر واللياقة البدنية للفرد. يمكن لأي فرد غير مدرب غير معتاد على مناورة g -straining. التعتيم بين 4 و 6 جم ، خاصة إذا تم سحب هذا فجأة. عادةً لا تعرض الوقايات الدوارة الركاب لأكثر من 3 جم تقريبًا. قد تؤدي صفعة قوية على الوجه إلى إحداث مئات الجراثيم محليًا ولكن قد لا ينتج عنها أي ضرر واضح. ومع ذلك ، فإن 15 جرامًا ثابتًا لمدة دقيقة قد يكون مميتًا. يمكن لفرد مدرب لائق يرتدي بدلة g ويمارس مناورة الإجهاد ، مع بعض الصعوبة ، تحمل ما يصل إلى 9ز دون فقدان الوعي.

يعتبر جسم الإنسان أكثر قدرة على تحمل قوى التسارع العمودية على العمود الفقري . هذا ليس صحيحًا في 0 جرام عند مهاجمتك . هذه مناورة مقلقة لأسفل ، وهي نفس قوة التعتيم حيث يندفع الدم إلى القدمين ، وهذه القوة موازية للعمود الفقري. بشكل عام ، عندما تدفع قوة g الجسم إلى الأمام (تُعرف بالعامية باسم “مقل العيون في” [2] ) يظهر تسامح أعلى بكثير مما يحدث عندما تدفع قوة g الجسم للخلف (“مقل العيون للخارج”) نظرًا لأن الأوعية الدموية في الداخل تبدو شبكية العين أكثر حساسية لهذا الاتجاه.

اختبارات نهائية المهارات الرقمية 1متوسط ف3 

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية توفر وظائف لحملة الثانوية فأعلى في (3) مدن 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى