التعليم السعودي

اختبار التحصيلي الاستثنائي 1442

اختبار التحصيلي الاستثنائي 1442

ما هو اختبار التحصيلي الاستثنائي بالمملكة العربية السعودية 1443 من خلال موقع فكرة يعد الاختبار التحصيلي واحد من الاختبارات التي يتم إجراؤها بإشراف هيئة التدريب والتعليم داخل المملكة العربية السعودية . ويتم التسجيل لاجراء هذا الاختبار الكترونيا من خلال موقع قياس الذي يجرى العديد من هذه الاختبارات . تشمل هذه الاختبارات اختبار ستيب في اللغة الإنجليزية واختبار القدرات لخريجي الجامعات ، وتشرف عليه هيئة التدريب والتعليم في المملكة العربية السعودية .

الاختبار التحصيلي الاستثنائي

هو اختبار يتم اجراءه لطلبة الصف الثالث الثانوى اثناء الدراسة او قبيل الامتحانات النهائية للعام الدراسي للقسمين العلمي والأدبي على حد سواء . يهدف الاختبار بشكل اساسي الى التعرف على مدى استيعاب الطلاب للمناهج الدراسية والمواد العلمية المقدمة للمواد الأدبية والنظرية . بعد النجاح في هذا الاختبار واحدة من أهم شروط التقديم للجامعه والقبول في الكليات المختلفة بالمملكة العربية السعودية وهو خطوة هامه لطلاب الثانوية العامة إلى جانب المجموع الكلى للطالب وهو أشبه باختبار القدرات .

أقسام الاختبار التحصيلي الاستثنائي

اولا : اختبار القسم الادبي في المقررات الدراسية الادبية والنظرية لطلاب الصف الثالث الثانوي ثانيا : اختبار القسم العلمى وهو  اختبار يضم كافة المقررات الدراسية المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوى العلمى من مواد علمية .

أنواع الاختبار التحصيلي الاستثنائي

الاختبار المحوسب وهو الاختبار الذي يتم اجراؤه وتصحيحه الكترونيا باستخدام الحاسب الالى وتحليله بشكل رقمى كامل دون تدخل الاياد البشرية . الاختبار الورقي : وهو الاختبار التقليدي الذي يتم باستخدام ورقة اسئلة للاجابة بها عن الاسئلة الواردة في الاختبار ويتم تصحيحها يدويا من خلال المعلم .

موعد  الاختبار التحصيلي الاستثنائي 1443

لم تعلن الإدارة العامة للتدريب والتعليم عن موعد إجراء الاختبار حتى الآن . إلا أنه يمكن للطلاب القيام بالتسجيل المبكر لعمل الاختبار التحصيل بمجرد إعلان مواعيد إجراء الاختبار .

شاهد أيضًا:

اختبار نهائي الفصل الثالث مع الحل للعام الدراسي 1443 لغة انجليزية للصف الخامس ابتدائي 

اختبارات نهائية الحاسب الآلي مع الحل 2متوسط ف3 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock