السياحة

السياحة في سلطنة عمان – إليك 5 مناطق تعرف اليها

السياحة في سلطنة عمان، عُرفت عمان في المراحل التاريخية المختلفة بأكثر من اسم ومن أبرز أسمائها مجان ومزون وعمان حيث يرتبط كل منها ببعد حضاري أو تاريخي محدد فاسم مجان إرتبط بما إشتهرت به من صناعة السفن وصهر النحاس حسب لغةالسومريين حيث كانت تربطهم بعمان صلات تجارية وبحرية عديدة.

اختلفت الآراء في أصل تسمية عمان فالبعض يرجعه إلى قبيلة عُمان القحطانية والبعض يأخذه من معنى الإستقرار والإقامة فيقول ابن الإعرابي: العمن أي المقيمون في مكان، يقال رجل عامن وعمون ومنه إشتقت كلمة عُمان ويستطرد فيقول: أعمن الرجل أي دام على المقام بعمان أما الزجاجي فيقول: أن عمان سميت باسم عُمان بن إبراهيم الخليل عليه السلام بينما يذكر ابن الكلبي: أنها سميت باسم عُمان بن سبأ بن يغثان بن إبراهيم خليل الرحمن لأنه هو الذي بنى مدينة عُمان، أما شيخ الربوة فيقول: أنها سميت بهذا الاسم نسبة إلى عُمان بن لوط النبي عليه السلام.

أهم المناطق السياحية في سلطنة عمان

افضل فنادق سلطنة عمان

توفّر السياحة في سلطنة عمان خيارات ممتازة للاقامة تتضمن الفنادق الفخمة والمنتجعات الراقية التي تقدم لزوارها خدمات عديدة مع مراعات أعلى معايير الراحة التي يطلبها السياح

في هذا الدليل نقدم لكم افضل فنادق سلطنة عمان في كل من العاصمة مسقط ومدينة صلالة ونزوى وولاية صور .

    

السياحة في مسقط

هنا دليل السياحة في سلطنة عمان مسقط الشامل والذي يضم اهم اماكن سياحية في سلطنة عمان مسقط بالاضافة الى افضل الفنادق والمنتجعات في مسقط والاسواق والمطاعم ايضاً .

   

السياحة في صلالة

تعتبر صلالة افضل مكان للسياحة في سلطنة عمان لدى الكثيرين من العرب، فموقعها على الساحل الجنوبي للسلطنة واحتوائها على مناطق طبيعية غاية في الروعة جعل منها واحدة من اجمل اماكن سياحية في سلطنة عمان.

   

السياحة في نزوى

نزوى من اجمل مناطق سياحية في سلطنة عمان فهي مدينة تضم الاماكن الطبيعية الساحرة والمعالم التاريخية الهامة، من اهم معالمها الجبل الاخضر ووادي تنوف وغيرها .

   

     

السياحة في ولاية صور

ولاية صور اشتهرت منذ القدم بصناعة السفن وعُرف أهلها بممارستهم لمهنة الصيد، تمتلك ساحلاً جذاباً والعديد من الاماكن السياحية والمعالم ��لتاريخية التي جعلت منها أحد اهم اماكن سياحية في سلطنة عمان .

    

قد يعجبك ايضا :

    8 طرق يجب معرفتها قبل السفر إلى باريس

ثلاث وجهات صيفية جذابة في أوروبا

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى