الصحة والتغذية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية -إليك 5 طرق لإزالتها

علاج حب الشباب للبشرة الذهنية ، هل أنت من أصحاب البشرة الدهنية؟ اذا فقد وصلت الى المكان المناسب الذي سيرشدك الى الطرق الامثل للعناية بها والسيطرة على مشاكلها، بحسب توصيات أفضل مختصي الجلد وعلاج البشرة ، هل تعاني من الزيوت الزائدة، المسام المفتوحة، واللمعة وبشكل خاص في منطقة الجبين والانف، وفي احيان كثيرة قد تظهر لديك الحبوب المزعجة، اذا هذه هي علامات البشرة الدهنية التي تعد أنت من أصحابها!

طرق عمل ماسك للوجه الدهني

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ، ينصح خبراء التجميل بعمل ماسك للوجه الدهني بشكل دوري في سبيل تقليل كمية افراز الدهون الزيوت الدهنية بقدر الإمكان وتخليصها م�� البثور والروؤس السوداء أو حب الشباب، وفي سبيل ذلك تم التوصل للعديد من خلطات للبشرة الدهنية التي أثبتت فعاليتها بشهادة العديد من النساء، وتعتبر أغلبها وصفات سهلة التحضير لعلاج البشرة الدهنية في المنزل، نقدم لكم أشهرها وهي :

1- عصير الليمون

يمكن استغلال الليمون في علاج البشرة الدهنية لأنه يقلل من إفرازاتها وكذلك يعمل على تجديد خلايا الجلد.

يتم تحضير ماسك عصير الليمون عن طريق مزج كمية متساوية من الماء وعصير الليمون، وفردها على الوجه بمنشفة وتركه لبضع دقائق حتى يجف على الوجه، ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ ثم يليه الشطف بالماء البارد.

2- التفاح

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ، تساعد فيتامينات التفاح على التخلص من الزيوت الزائدة ولذا يُنصح باستخدامه في التقليل من مشاكل وعلاج البشرة الدهنية وعلاجها

ويتم عمل ماسك التفاح عن طريق خلط نصف كوب من التفاح المهروس والشوفان المطبوخ مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبياض بيضة، ويوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

3- نشاء الذرة

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ، يُستخدم نشاء الذرة في تنظيف مسام البشرة الدهنية من الدهون والبثور السوداء

حيث يتم مزج ثلاث ملاعق كبيرة من نشاء الذرة مع القليل من الماء الدافئ حتى يتحولوا إلى عجينة يتم فردها على الوجه وتُترك حتى تجف، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر، والأفضل أن يتم تكرار العلاج مرة يومياً للتخلص من البشرة الدهنية.

4- اللوز والعسل

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ، يستخدم العسل واللوز في تقليل دهون البشرة، حيث يتم خلط حفنة من اللوز المطحون مع العسل حتى يكوّنوا عجينة، يتم تدليكها بلطف على الوجه بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء حتى نصل للنتيجة المطلوبة .

5- صودا الخبز

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ، معروف عن صودا الخبز تأثيرها القوي في تجديد خلايا البشرة الدهنية وتنظيفها بشكل فعال، فهي تساعد في تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة ومن ثم تقليل الدهون المتراكمة

من أجل الاستفادة من صودا الخبز في علاج البشره الدهنيه ، يمكن مزج ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة ماء كبيرة وفرد الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق فقط حتى تجف، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

أهمية صحة الإنسان

أعراض مقاومة الأنسولين – إليك 6 أعراض تعرف عليها

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock