انوثة امرأة

زيت الحشيش الأفغاني – إليك 10 فوائد للزيت تعرفي عليها

 زيت الحشيش الأفغاني

زيت الحشيش الأفغاني من أقوى أنواع الزيوت التي تعالج الشعر وتمنحه رونقا ونعومة وكثافة وطول أيضا، لكن السؤال الأهم كيف اعرف زيت الحشيش الافغاني الاصلي وللإجابة على هذا السؤال يجب أن تقرأ معنا السطور التالية، عبر منصة موثوق التي تجيبك عن تساؤلاتك جميعا حول زيت الحشيش، واستخداماته وفوائده.

زيت الحشيش الأفغاني، من  لم تسمع من قبل عن الزيت الافغاني أو زيت الحشيش الافغاني؟! هو واحد من الزيوت الطبيعية وغير المخفّفة، الأكثر انتشاراً في العالم والمنطقة العربية، وذلك نظراً لمنافعه الكثيرة، أبرزها الجمالية. كما اسمه يدلّ، مصدر هذا الزيت هو الأفغانستان، ويتم استخراج كميات منه من أوروبا. لمعرفة تفاصيل أكثر عن الزيت الافغاني، فما عليكِ إلّا قراءة هذا المقال لتكتشفي ما هي فوائده على البشرة والشعر. فضلاً عن ذلك، سنقدّم لكِ بعض النقاط لتتمكّني من التمييز بين زيت الحشيش الافغاني الاصلي والتقليد. هذا ليس كل شيء، بل ستجدين أيضاً منتجات منه يمكنكِ تسوّقها اون لاين بسهولة.

فوائد زيت الحشيش الأفغاني للشعر

  •  يساعد على تطويل الشعر من 5-7 سم شهريًا.
  •  يساعد في زيادة لمعان الشعر.
  • ينعم ويفرد الشعر الخشن والمجعد.
  • زيت الحشيش لعلاج الثعلبة بكافة أنواعه.
  • يساعد على تكثيف الشعر.
  • إعادة إنبات الشعر من داخل الجلد بعد الاستخدام المنتظم.
  • يقتل البكتيريا في فروة الرأس، ويخلصها من القشرة.
  • يعالج الشعر المتساقط والخفيف. يساعد في التخلص من الأتربة، ويحافظ على الشعر من العوامل الجوية المؤثرة مثل الأتربة والأجواء الجافة. يعطي ليونة ونضارة للشعر.
  • ويمكن استخدام زيت الحشيش للبشرة، فهو يستعمل لعلاج وترطيب الجلد والبشرة في اليدين والقدمين، ووقايتها من الجفاف.

زيت الحشيش الأفغاني

ما فوائد زيت الحشيش الافغاني للبشرة؟

  • بفضل احتوائه على الأوميغا 6، يعمل زيت الحشيش الافغاني على ترطيب البشرة ومحاربة الجفاف فيها.
  • هو مناسب لصاحبة البشرة الدهنية، كونه يعمل على توازن إنتاج الزيوت في البشرة.
  • من فوائد زيت الحشيش الأفغاني، أنه يحارب البثور وحب الشباب، كما يمنع التهاب خلايا البشرة وذلك لاحتوائه على حمض اللينولييك.
  • يعمل هذا المكوّن على تجديد خلايا البشرة وإعادة ترميم تلك التالفة، كونه غنّي بالأحماض الدهنية.
  • يتمتّع الزيت الافغاني بمضادات للأكسدة، تخوّله محاربة علامات الشيخوخة من تجاعيد وترهّل بفعالية عالية.

طريقة استخدام زيت الحشيش الأفغاني

يشغل بال أي شخص مقدم على شراء زيت الحشيش، هو كيف يمكنه التوصل للنوع الأصلي منه، وسط الكثير من الأخبار عن انتشار منتجات مقلدة منه، ومواصفاتها، فيخشى المستخدم أن يدفع ماله مقابل منتج من تلك المغشوشة، ويقف حائرا هل يجرب الزيت ويترك النتائج لحظه، أم ماذا عليه أن يفعل؟، وهنا نمنحك أفضل مواصفات زيت الحشيش الاصلي حتى تتمكن من شرائه بنجاح والتمتع بكل مواصفاته المتميزة.

من أهم مميزات زيت الحشيش الأفغاني الأصلي هو اللون لأن لونه عادة ما يتأرجح بين الأخضر الداكن والأسود المائل للإخضرار، وفي حالة الزيت الأخضر يكون نوعه زيت الحشيش الأخضر، أما الزيت المائل للاسمرار فيكون زيت الحشيش الأسود.

ما الفرق بين زيت الحشيش الافغاني الاصلي والتقليد؟

ربما هذا السؤال هو من أكثر الأسئلة المطروحة حول الزيت الافغاني، وذلك لأنه، وللأسف، هنالك العديد من المصادر التي تقوم ببيع كميات مزيّفة من هذا الزيت، بعد مزجه مع مكوّنات أخرى تفقده فعاليته. إليكِ في ما يلي بعض النقاط التي عليكِ أخذها بعين الإعتبار عند شراء زيت الحشيش الافغاني الاصلي.

اللون: لون زيت الحشيش الافغاني الاصلي يكون مائل إلى أخضر داكن أو أسود، في حين أن الزيت المزيّف يكون لونه فاتح عادةً، لأنه مخفّف. لذلك، ننصحكِ باختيار عبوة شفافة للتأكّد من لون الزيت قبل شراءه.

التركيبة: يتميّز زيت الحشيش الافغاني الاصلي بتركيبة هلامية، لزجة وسميكة. إن لم تكن ذلك، فعلى الأغلب هذا الزيت هو مزيّف. للتأكّد من التركيبة، قومي بخضّ العبوة وراقبي حركة الزيت لتعرفي إذا لزج أو سائل.

الرائحة: من بين النقاط التي تساعدكِ في التفريق بين زيت الحشيش الافغاني الاصلي والمغشوش، الرائحة، إذ يتميّز الزيت الاصلي بأريج عربي كرائحة الحناء والأعشاب الطبيعية وتكون عادةً غير قويّة. في المقابل، إن لاحظتِ أن رائحة الزيت نافرة وقويّة جداً، فعلى الأرجح هو مغشوش. انتبهي! الزيت الافغاني التقليد قد يسبب صداع للبعض، وهذا عامل إضافي للتفريق بينه وبين الأصلي.

الفعالية: غالباً ما تظهر فعالية الزيت الافغاني الاصلي على البشرة والشعر بغضون أسبوع أو أسبوعين. في حين أن الزيت التقليد، لا يترك أية فعالية حتى مع مرور فترة طويلة.

الزوار شاهدوا أيضًا

طريقة عمل الكبسة 

طرق النوم الصحيحة

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock