المقالات

حقيقة رحلة البحث عن الشغف

ما هو شغفك في الحياة

       حقيقة رحلة البحث عن الشغف

هل تسألت يوماً ماهو الشغف في الحياة؟ هل بحثت عن اهدافك تحت مسمى ماهو شغفي؟

لكي تتعرف على شغفك في الحياة تابع هذا المقال:

مامعنى أو أصل كلمة شغف : أصل الكلمة يوناني بمعنى “التعب أو المعاناة” ولكن هل هذا يعكس معاناة الانسان في البحث عن نجاحه؟ على عكس ما يظن كثير من الناس لأن الشغف في الحقيقة هو عمل ماتحب لذلك معنى هذه الكلمة يشمل ” المعاناة، التعب،  الصبر، ثم النجاح” حتى بلوغ القمة.

حقيقة رحلة البحث عن الشغف
الشغف, ماهو الشغف

الشغف هو ما يقود لتحقيق الأهداف والطموحات، فالحياة بلا شغف وهدف محدد تجعل الحياة بلا معنى، ومن المعروف أنّ أسعد الناس هم من يركّزون على تحقيق شغفهم، فصفة الناجحين دوماً هي توجيه إبداعاتهم ومواهبهم نحو أهدافهم.

يقول ستيف هارفي: ( شغفك هو ماتفعله دون عناء وتستطيع اداؤه والانغماس فيه دون أن تشعر بلوقت ولا المكان. لماذا؟ لأنك تتقنه وقابل لتطويره ومتابعة كل جديد عنه ويسعدك، هكذا دون بحث، فأنت تعلم حقاً ماتحب)

☆ كثيرا ما يتم ربط الشغف بالجانب الوظيفي، فتجد عدد من الاشخاص يتذمر كونه لم يجد شغفه ( أي عمله الوظيفي) ولكن في الحقيقة إن الشغف غير مرتبط بجانب معين او حتى لا يمكن اعتبار الشغف هو عمل معين.

فلا تشعر بلإحباط لانك لم تجد شغفك حتى الأن مهما كان عمرك..

قد يكون شغفك هو الجلوس مع الاصدقاء، أو التنزه كقراءة كتاب او ممارسة تمارين رياضية معينه او حتى السفر، وأكتشاف مناطق جديدة والتعرف عل ثقافات الشعوب.. فلا ترهق نفسك في البحث عن شغفك، لان أي شيء تريده او تحب ان تمارسه بشكل منتظم او بين الحين والاخر هذا غالباً ما يرتبط بجانب من شغفك، اذا وجدته واحسنت استخدامه وتطويره عندها تهانينا ! لانك وجدت شغفك، فأستمتع به.

حقيقة رحلة البحث عن الشغف
شغف, نجاح

” أن تجد شغفك هو الغاية وليست الوسيلة..

فلا تجلس باحثاً عن شغفك.. فقط تتبع أهتماماتك

● اذا نجحت سوف تتحول الى شغف.

● واذا فشلت سوف تدلك على الطريق الصحيح.

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock