التعليم السعودي

موعد القبول الموحد في جامعات الرياض للطلاب والطالبات

موعد القبول الموحد في جامعات الرياض للطلاب والطالبات

موعد القبول الموحد في جامعات الرياض للطلاب والطالبات

موعد القبول الموحد
موعد القبول الموحد

الموعد 

 – للطلاب يبدأ يوم الجمعة 1443/12/23هـ. ينتهي الأربعاء ١٤٤٣/١٢/٢٨هـ

– للطالبات يبدأ يوم السبت 1443/12/24هـ. ينتهي الخميس ١٤٤٣/١٢/٢٩هـ

أهم جامعات الرياض

جامعة الأمير سلطان

تأسست جامعة الأمير سلطان عام 1999 ، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية للتعليم العالي تقع في مدينة الرياض. تقدم أول جامعة خاصة في السعودية برامج للحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا مثل درجة البكالوريوس والماجستير في العديد من مجالات الدراسة.  توفر جامعة الأمير سلطان أيضًا العديد من التسهيلات والخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب بما في ذلك المكتبة والمرافق الرياضية و المنح الدراسية وبرامج التبادل.

جامعة الملك سعود

أول جامعة حكومية في المملكة العربية السعودية ، جامعة الملك سعود ، تأسست في الرياض عام 1957 على يد الملك سعود بن عبد العزيز. يتكون طلاب جامعة الملك سعود من 40.000 طالب وطالبة. وهي من أفضل الجامعات في الرياض للطلاب الدوليين ، حيث أن 7٪ منهم طلاب من جميع أنحاء العالم. تقدم الجامعة دورات في العلوم الطبيعية ، والعلوم الإنسانية ، والدراسات المهنية ، والعديد من الدورات الدراسية معفاة من الرسوم الدراسية. لغة التدريس في برامج البكالوريوس هي اللغة الإنجليزية والعربية حسب التخصص المختار. كما تحظى برامجها الطبية بتقدير كبير بين الجامعات العربية.

جامعة الفيصل

تأسست جامعة الفيصل في عام 2002 كواحدة من  الجامعات الخاصة غير الهادفة للربح. جامعة الفيصل معترف بها رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية و تقدم الجامعة عدة برامج  للحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا في درجة البكالوريوس والماجستير وفي العديد من مجالات الدراسة ومنها  إدارة الأعمال والهندسة والطب والعلوم والدراسات العامة . تتبع الجامعة سياسة قبول انتقائية تستند إلى امتحانات القبول والسجل الأكاديمي السابق للطلاب ودرجاتهم. وهي إحدى الجامعات الدولية في الرياض التي تسمح للطلاب الأجانب بالتقدم للالتحاق بها.

جامعة اليمامة

تأسست جامعة اليمامة عام 2001 ، وهي مؤسسة خاصة للتعليم العالي تقع في الرياض. تقدم جامعة اليمامة برامج تعليمية وتدريبية أكاديمية  للمساهمة في إعداد جيل قادر على المساهمة بشكل فعال في المجالات الاقتصادية والاجتماعية. تسعى جامعة اليمامة إلى أن تكون مؤسسة تدريبية رائدة للبحث الأكاديمي . وتطمح إلى أن تكون المؤسسة التعليمية السعودية الأولى المشهورة بإعدادها الفعال للمهنيين المبدعين وريادة الأعمال الذين يزداد طلبهم باستمرار من قبل مؤسسات القطاعين العام والخاص. تضم الجامعة كليتي إدارة الأعمال والحوسبة ونظم المعلومات بالإضافة إلى كليات خدمة المجتمع ، وتقبل الطلاب والطالبات.

جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية

افتتحت جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية  في عام 2005 من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز ، كواحدة من أوائل الجامعات الحكومية في الرياض والمملكة العربية السعودية التي تخصصت في الطب والعلوم الصحية. كما أنها تسمح للأجانب بالالتحاق بالجامعة.

يقع الحرم الجامعي الرئيسي في شرق العاصمة السعودية الرياض، ويتسع  لـ 10.000 طالب. تستضيف الجامعة سبع كليات منها الطب وطب الأسنان والصيدلة والصحة العامة والمعلوماتية الصحية والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض والعلوم والمهن الصحية. ويعتبر برنامج الماجستير في المعلوماتية الصحية أول ماجستير في المعلوماتية الصحية متوفر في الشرق الأوسط.

جامعة دار العلوم

تأسست هذه المؤسسة الخاصة للتعليم العالي الواقعة في الرياض في عام 2008. تقدم جامعة دار العلوم مجموعة من البرامج للطلاب السعوديين والأجانب ، مع التدريب الأكاديمي والاعتماد من وزارة التعليم العالي السعودية.  يمكن للطلاب الاختيار من بين خمسة عشر تخصصًا مختلفًا في كلية الطب ، وقسم هندسة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ، وقسم إدارة الأعمال ، وقسم الهندسة المعمارية ، وكلية الحقوق. تستطيع النساء الدراسة في قسم النساء بالجامعة و يمكنهن الاختيار من بين التربية الخاصة أو التعليم المبكر أو علوم الكمبيوتر أو اللغة الإنجليزية.

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

حظي تعليم المرأة في المملكة العربية السعودية بقدر كبير من الاهتمام ، مما أتاح للمرأة السعودية أن تخطو خطوات واضحة نحو تحقيق طموحاتها  في مختلف المجالات. حيث يوجد 6 جامعات للبنات في الرياض. وهي كلية التربية لتخصصات الفنون الليبرالية ، وكلية التربية للتخصصات العلمية ، وكلية التربية لتنمية المعلمين ، وكلية الخدمات الاجتماعية ، وكلية الاقتصاد المنزلي وكلية الفنون الجميلة.

تأسست جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في عام 2008 ، وهي مؤسسة عامة غير ربحية للتعليم العالي تقع في مدينة الرياض ويوجد بها أكثر من 45000 طالبة .

الكلية التقنية بالرياض

تأسست الكلية التقنية بالرياض عام  1983 م كأول كلية تقنية في المملكة. أولى أهدافها وأولوياتها تخريج الكوادر الفنية المؤهلة علمياً وعملياً للعمل في المجالات الفنية التي تساهم بشكل مباشر في بناء الاقتصاد الوطني. تعد كلية التقنية بالرياض من أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية ، حيث تحتل مكانتها بين أفضل 5 مؤسسات تعليمية في البلاد.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

موعد القبول الموحد في جامعات الرياض للطلاب والطالبات – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى