الصحة والتغذية

تأثير النظام الغذائي على الوجه إليك 4 أنواع رئيسية

تأثير النظام الغذائي على الوجه إليك 4 أنواع رئيسية

لا يؤثر الغذاء فقط على أعضائك الداخلية بل أيضاً على سمات وشكل وجهك. هذا ما أوضحته الدكتورة نجمة طالب في كتابها الجديد. بمعنى آخر وبناءاً على المادة الغذائية التي تستهلكها بشكل زائد عن اللزوم يمكن لوجهك أن يتغير في معالمه.حيث أوضحت أنه يمكن للامتناع عن تتاول الكحول والسكر بكثرة أن يكون له أثر إيجابي على شكل الوجه وخصوصاً لدى النساء.

تأثير النظام الغذائي على الوجه
تأثير النظام الغذائي على الوجه إليك 4 أنواع رئيسية

تأثير النظام الغذائي على الوجه

ربما لاحظت أن الإكثار من الكحول يمكن أن يزيد من شحوب الوجه كثيراً، لكن هل تعلم أن الإكثار من القهوة بالحليب يمكن أن يسبب تلك الهالات السوداء حول العينين والبقع الداكنة ع��ى الذقن؟ وأن الإكثار من الشوكولا قد يسبب ذلك الحاجبين الخشنين والتجاعيد؟ وإليك الأنواع الأربعة الرئيسية لشكل الوجه وفقاً لأسلوب الغذاء مع تأثير النظام الغذائي على الوجه في كل حالة:

  • وجه النبيذ Wine Face:

أهم الأعراض التي تبرز على الوجه في هذه الحالة هي الخطوط المحمرة في المنطقة بين العينين، بالإضافة إلى الأجفان الرخوة والجلد والبشرة الجافة والخدود المحمرة والطيات العميقة حول الفم

  • وجه السكر Sugar Face:

في هذه الحالة تبدو التجاعيد على الجبهة بالإضافة إلى بقع مؤلمة وملتهبة في الوجه عموماً مع ترقق الجلد وتحوله إلى اللون الرمادي

  • وجه الألبان Dairy Face:

تتورم الأجفان في هذه الحالة مع تكيسات وهالات سوداء حول العين مع بقع بيضاء وبروزات على الذقن

  • وجه الجلوتين Gluten Face:

أهم ما يميز تأثير النظام الغذائي على الوجه في حاله تناول الكثير من المعجنات والمخبوزات هو انتفاخ وتورم الوجه مع الاحمرار نتيجة الالتهاب. وهنا أيضاً نجد البقع على الذق وأسفل الوجه.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool41

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock