الصحة والتغذية

التدخين

 

اذا كنت مدخناً وتريد الإقلاع عن التدخين، فلديك الكثير من الخطوات التي يمكنك البدء بها، وهناك الكثير من المناهج التي يمكنك الاطلاع عليها، فقد يجد البعض أن ترك التدخين بالتدريج هو الطريقة المثلى، بينما قد يكون الالتحاق بمجموعات الدعم هو الخيار الأفضل للبعض الآخر.[٢] عند الإقلاع عن التدخين، اعلم أن الأيام القليلة الأولى هي الأصعب. لذلك لا تستسلم. يجد بعض الناس أن لديهم القليل من الانتكاسات قبل أن يتمكنوا من الإقلاع عن التدخين نهائيًا، ولكن يمنحك البقاء بعيدًا عن التدخين مزيدًا من الطاقة، ومظهرًا أفضل، كما سيتوفر في جيبك مزيداً من الأموال”

التدخين يعتبر التدخين من العادات اليومية عند الكثيرين، قد تكون قد اعتدت على تدخين سيجارة مع قهوة الصباح، أو أثناء الاستراحة في العمل، أو أثناء ذهابك إلى المنزل في نهاية يوم حافل، أو ربما يدخن أصدقاؤك أو عائلتك أو زملاؤك أمامك، فأصبح ذلك جزءًا من الطريقة التي تتعامل بها معهم.
يحتوي التدخين على مادة النيكوتين الكيميائية والتي تسبب بدورها الإدمان، حيث يعتاد الجسم والعقل بسرعة على هذه المادة، وعادة ما يبدأ الناس بالتدخين لأسباب مختلفة، ومن هذه الأسباب: تعزيز النظرة الذاتية وتقديم صورة أكثر ثقة للمقابل، كما يمكن أن يكون التدخين أيضًا وسيلة للتكيف مع الاكتئاب أو القلق أو حتى الملل، أو تقليل الشعور بالجوع المستمر خاصة لمن يعانون من الوزن الزائد

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock