الصحة والتغذية

تناول السمك والحليب باستمرار يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد والبروستاتا 

 تناول السمك والحليب باستمرار يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد والبروستات

 أشارت الأبحاث إلى أن تناول السمك مرتين في الأسبوع يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد، بينما شرب الكثير من حليب البقر يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

نصيحة NHS

 تن��ول السمك والحليب باستمرار يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد والبروستاتا
تناول السمك والحليب باستمرار يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد والبروستاتا

واقترحت دراسة اليوم أن اتباع نصيحة NHS بتناول السمك مرتين في الأسبوع قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأشد أنواع سرطان الجلد فتكًا. وقام العلماء بتحليل معدلات تشخيص سرطان الجلد بين البالغين الذين تناولوا ما يعادل 300 جرام من أي نوع من الأسماك كل أسبوع، بما في ذلك سمك القد المخفوق، وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين التزموا بالنصائح الرسمية والتي تنص على أن النظام الغذائي الصحي يتضمن حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيًا كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى الخمس.

وقال أكاديميون أمريكيون إن هذا قد يرجع إلى الملوثات المسببة للسرطان في الأسماك، لكن خبراء مستقلين آخرين قالوا إن الأسماك لا تزال تشكل جزءًا أساسيًا من نظام غذائي صحي ولا داعي للتوقف عن تناولها.

وفي الوقت نفسه، وجدت دراسة أمريكية منفصلة أن الرجال الذين يستهلكون أكثر من 430 جرامًا من منتجات الألبان يوميًا -ما يعادل كوبين من الحليب – أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات بنسبة 25 في المائة مقارنة بأولئك الذين لديهم أقل من 20 جرامًا.

#التعليم_السوري👌

ليصلك كل جديد تابعنا 👇👇

https://t.me/arabeducationsite

تناول السمك والحليب باستمرار يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد والبروستاتا – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى