التعليم

جامعة العلوم والتكنولوجيا تحصد مراكز متقدمة في مسابقة روبوتات السومو

حققت جامعة العلوم والتكنولوجيا، من خلال مجموعة من طلبتها المميزين، مراكز متقدمة في المسابقة الوطنية لروبوتات السومو، والتي أقيمت في جامعة الحسين التقنية، وبمشاركة حوالي 95 فريقًا من جامعات أردنية.

ومثَّل الجامعة في المسابقة فريقان من فرق المجموعات الابتكارية لمركز التميز للمشاريع الإبداعية هما فريق Hail The Potato، والذي حصل على المركز الأول لجائزة أحسن برمجة، والمكون من الطلبة: أحمد سليمان، منذر أبوزينة، ليما حمد، فيما حصل فريق Bulldozer على المركز الثاني لأحسن برمجة، والمكون من الطلبة: واثق العمري، أحمد الزرعيني.

رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية خالد السالم هنأ الطلبة المشاركين ومشرفيهم، مؤكدًا أن الجامعة تنتهج سياسة التفكير الإبداعي والتعبير عن الذات والتعلم بالاكتشاف، وتولي كل الاهتمام لطلبتها وتشجعهم وتدعمهم للتقدم خلال مسيرتهم العلمية وتحفزهم على المشاركة في المسابقات والأنشطة العلمية والتقنية اللامنهجية، التي تطور مهاراتهم وتعزز مفهوم التعليم التقني لديهم وتزودهم بالعلم والمعرفة والأدوات والآليات التي تمكنهم من مواكبة التقدم العلمي والثورة المعرفية المتسارعة، ليكونوا مؤهلين وبكفاءة للانخراط في سوق العمل.

وأشار السالم إلى أهمية المشاركة في مثل هذه المسابقات لما لها من دور في تحفيز الطلبة على الإبداع والتميز، تجسيدًا لرسالة الجامعة في توفير البيئة التقنية المناسبة لدعم ورعاية المبدعين من الجامعة والمجتمع المحليّ على حدّ سواء.

وقال مدير مركز التميز للمشاريع الإبداعية محمود الشبول إن المركز كان قد أنشأ المجموعات الابتكارية لتضم الطلبة المتميزين في مجالات عدة مثل الروبوت والدرون والبرمجة والذكاء الاصطناعي وغيرها، بهدف تهيئة البيئة المناسبة لطلبة الجامعة واحتضان أفكارهم ومشاريعهم وضمان متطلبات الدعم الفنيّ المتكامل لتصميم وبناء النماذج الأولية للمنتجات أو الخدمات.

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى