التعليم الاردني

فريق طلابي من الجامعة الأردنية يصمم روبوتا ويحرز مراكز متقدمة في مسابقة السومو روبوت الوطنية

أحرز فريق من كليتي الهندسة والملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية مراكز متقدمة على مستوى الجامعات في المسابقة الوطنية الأولى للسومو روبوت التي أقيمت في جامعة الحسين التقنية، بمشاركة أكثر من 95 فريقا من مختلف الجامعات والمدارس والمعاهد الأردنية.

وحصل الفريق الطلابي المكون من 4 طلاب هم (أحمد قطيش وعلي الرياحي وعبد الرحمن اللبّد ومحمد أبو العدس) على المركز الخامس، في المرحلة النهائية بعد تخطيهم 12 جولة شارك فيها ما يقارب 300 طالب، بجهود فردية في عملية تصميم الروبوت وتمويل فردي بسيط لتطويره على حسابهم الخاص ليخوضوا التحدي ويواجهوا روبوتات فاق تصميمها 2000 دينار، بحسب بيان من الجامعة.

وبحسب الفريق، فإن للاستراتيجية التي اتخذها الطلبة خلال تصميمهم الروبوت الأثر الأكبر بتأهلهم للمراتب الأولى وإحرازهم هذا التقدم، إلى جانب العوامل الأخرى للروبوت كالبرمجية والميكانيكية والفيزيائية.

وقال البيان إن الجامعة الأردنية تحرص ضمن استراتيجيتها على ضرورة توفير كل الدعم لمشاركة طلبتها في مثل هذه المسابقات الوطنية والعالمية المهمة وغيرها؛ لا سيما تلك التي تُركز على الأفكار الإبداعية والابتكارية وتوظف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبرمجيات الحديثة في مشاريع علمية تطبق على أرض الواقع، وهو أمر يُسهم بتعزيز سمعة الجامعة والأردن في مجال تكنولوجيا الروبوتات الذكية.

وأشار إلى أن مسابقة السومو هي عبارة عن مصارعة حرة بين روبوتيْن، إذا خرج أحدهما من الحد الأسود لمنصة المصارعة يعتبر خاسراً والآخر هو الفائز، حيث يتقاتل الاثنان حتى يتغلب أحدهما على الآخر ويُخرجه من الحلبة.

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock