التعليم الاردني

جامعة مؤتة تحتفل بتخريج طلبتها الوافدين

احتفلت جامعة مؤتة اليوم الإثنين بتخريج دفعة جديدة من الطلبة الوافدين من الدول العربية والاسلامية والاجنبية الدارسين في الجامعة تضم زهاء 125 طالبا خريجا في مختلف التخصصات الاكاديمية والبرامج الدراسية بالجامعة .
ورعى حفل التخريج رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان بحضور نواب الرئيس وعميد شؤون الطلبة وعمداء الكليات ومدراء الدوائر وطلبة الجامعة من الوافدين .


والقى نائب عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور خالد الطراونه كلمة في الحفل اكد فيها ان جامعة مؤتة وهي تحتفل بتخريج طلبتها الخريجين الوافدين تعتز بهم وتفخر بان هؤلاء الطلبة اختاروا جامعة مؤتة للدراسة فيها من بين الاف الجامعات المنتشرة في مختلف الدول ، فهم قد جاؤوا اليها قاصدين من أكثر من دولة عربية واسلامية، هدفهم ان ينهلوا من العلم والمعرفة .
وقال ان هؤلاء الطلبة قد جاؤوا الى مؤتة السيف والقلم فحضنتهم بين جناحيها ابناء اعزاء طوال فترة دراستهم ، وحنت عليهم كما تحنو الام الرؤوم على اطفالها ، وما بخلت عليهم يوما بالعلم والمعرفة والبرامج غير المنهجية التي سهمت في ادماجهم مع الطلبة الاردنيين والمجتمع المحلي .
واشار الدكتور الطراونه الى ان عمادة شؤون الطلبة ومنذ تأسيسها احتضنت وعبر مسيرتها الطويلة الاف الطلبة الوافدين من مختلف الدول ، وهي التي اسست مكتبا خاصا بالطلبة الوافدين يقدم لهم كل ما يحتاجونه من سبل التواصل مع ذويهم وسفاراتهم. ناهيك عن وجود ناد خاص بالطلبة الوافدين يرعى مواهبهم وهواياتهم .
ولفت الى الرعاية الدائمة التي تقدمها العمادة للطلبة الوافدين باقامة الامسيات الثقافية والشعرية والندوات العلمية والرحلات والمعارض الوطنية التي تمثل تراثهم وعاداتهم وتقاليدهم الوطنية،بمشاركة من سفراء وممثلي بلدانهم في وطننا العزيز . مؤكدا ان الجامعة ما توقفت يوما عن تنظيم احتفال لتخريج الطلبة الوافدين كل فصل دراسي .
واكد أن الجامعة تحتضن اعداد كبيرة من الطلبة الوافدين وهو الامر الذي يعكس مستوى العلاقات العميقة والوطيدة بين الاردن ومختلف الدول الشقيقة والصديقة التي ينتمي لها الطلبة ، مشيرا إلى الرعاية المتواصلة التي تقوم عليها جامعة مؤتة مستلهمين من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الاهتمام بضيوف الوطن الاعزاء وتقديم الرعاية الكاملة لهم .
وقدمت فرق تابعة للطلبة الوافدين عروضا فنية من التراث الوطني لكل دولة من الدول المشاركة . والقيت قصائد شعرية بالمناسبة . وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات على الطلبة الخريجين .

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock