التعليم السعودي

مدارس الرياض تطلق الحملة التوعوية «مالك حق» لمكافحة ظاهرة التنمُّر

مدارس الرياض تطلق الحملة التوعوية «مالك حق» لمكافحة ظاهرة التنمُّر

أَطْلَقَتْ مدارسُ الرياضِ بالتعاون مع مجلس شؤون الأسرة مؤخرًا، الحملةَ التوعويةَ لمكافحة التنمُّر تحت شعار «مالك حق»؛ حيث تضمنت إقامة منتدى توعوي استمرت أعماله 3 أيام، بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين في المجالات التربوية والاجتماعية والصحة النفسية.

الجلسة الحوارية

مدارس الرياض تطلق الحملة التوعوية «مالك حق» لمكافحة ظاهرة التنمُّر
مدارس الرياض تطلق الحملة التوعوية «مالك حق» لمكافحة ظاهرة التنمُّر

وتناولت الجلسة الحوارية الأولى للمنتدى التي قدمها الأمين العام لمركز الحوار الوطني الدكتور عبدالله الفوزان، ورئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ خالد الفاخري، خطورة ظاهرة التنمُّر على فئات المجتمع كافة، خاصة الأطفال والشباب، والرواسب النفسية والاجتماعية التي يمكن أن يتعرض لها أفراد المجتمع وأطيافه ما لم تُعالج بالأساليب العلمية والتربوية.

وأشار الدكتور الفوزان خلال الجلسة التي حملت عنوان «أثر التنمُّر على المجتمع» إلى الآثار التي يمكن أن يسببها التنمُّر بأشكاله المتعددة، فيما أكد الفاخري وجوبَ المسارعة عند تعرض الفرد أو أحد زملائه لموقف تنمُّر بالإبلاغ عن الحالة؛ حتى لا تتفاقم المشكلة، ولحماية المُتنمَّرِ عليه، ومساعدة المُتنمِّرِ بالتوجيه والإرشاد؛ للتوقف عن هذا السلوك.

من جهته، أوضح مدير عام المدارس الأستاذ عبد الرحمن بن راشد الغفيلي أنَّ هذه الحملة التوعوية جاءت من إيمان مدارس الرياض بدورها المجتمعي، ولما للتوعية ومكافحة هذه الظاهرة من أهمية، مشيرًا إلى أن الإحصائيات المحلية والدولية أكدت تعرُّض الأطفال والشباب للعديد من أساليب التنمُّر، التي جاءت مواكبة للطفرة التقنية، وعمَّت العالمَ أجمع.

وفي ختام اليوم الأول للمنتدى، كرَّمَ الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك» المهندس بدر بن علي الكحيل المتحدثين وشركاء النجاح الداعمين، مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات التربوية والحملات التوعوية تحظى باهتمام كبير من المؤسسة؛ كونها ترتبط بجميع أطياف المجتمع، وفئات الشباب على نحو خاص.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

مدارس الرياض تطلق الحملة التوعوية «مالك حق» لمكافحة ظاهرة التنمُّر – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى