التعليم الاردني

بحث تعزيز التعاون بين اليرموك الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي في الأردن (DAAD)

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي في الأردن (DAAD) بنيامين شمايلينج حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف مجالات التبادل العلمي على مستوى الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.


وقال مساد خلال اللقاء إن اليرموك تحرص على تعزيز علاقات التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي مع مختلف المؤسسات التعليمية بما يسهم في تبادل المعلومات والخبرات، تعزيز واكتساب المهارات اللازمة من أجل تأهيل وإعداد جيل من الشباب على قدر عالٍ من المسؤولية والتميز العلمي بما يمكنهم من القيام بدورهم الهام والمحوري في بناء وتطوير مؤسساتنا الوطنية.
وشدد على أن اليرموك وانطلاقا من إيمانها الهام بضرورة مواكبة التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم وانعكاساتها على سوق العمل شرعت الجامعة بتطبيق عدد من الاجراءات في مجال المساقات الدراسية المطروحة لطلبة الجامعة التي تسهم في تسليح الطلبة بالمهارات اللازمة بما يرفع من تنافسيتهم في سوق العمل المحلي والاقليمي، حيث ستطرح الجامعة من خلال مركز اللغات بالجامعة حزمة من مساقات اللغات الأجنبية لطلبة الجامعة ومن ضمنها اللغة الالمانية بما يمكنهم من اتقان مهارة اللغة كمهارة للتواصل باعتبارها أحد أهم المهارات الأساسية في عصرنا الحاضر وتفتح آفاق التواصل مع العالم.
بدوره أشاد شمايلينج بالمستوى المتميز لجامعة اليرموك، لافتا إلى أن اليرموك تعد أحد الشركاء الهامين للهيئة في مختلف مجالات التعاون، لافتا إلى استعداد الهيئة إلى تقديم الدعم للجامعة بما يسهم في دعم مسيرة التطوير والتحديث التي تشهدها الجامعة في هذا المجال، ويسهم في نشر اللغة والثاقفة الالمانية في المنطقة.
وحضر اللقاء عميد كلية الاداب في الجامعة الدكتور موسى ربابعة، ورئيس قسم اللغات الحديثة في الجامعة الدكتور حسين رحيل، ومديرة مركز اللغات الدكتورة لمياء حماد.

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock