اخبار بلس

لن تصدق ما سيحدث لجسمك عند تناول الشوفان يوميا! 


لن تصدق ما سيحدث لجسمك عند تناول الشوفان يوميا!

 يعد الشوفان من الوجبات سريعة التحضير وذات قيمة غذائية كبيرة إذا ما استهلكت بانتظام.

ومن فوائد الشوفان:

1- مصدر للطاقة: تناول وجبة من الشوفان على الفطور يوفر كمية كبيرة من الطاقة بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية وهي أحد الكربوهيدرات المعقدة والتي تساعد على انتظام مستويات السكر في الدم وزيادة الشعور بالشبع وإعطاء المزيد من الطاقة لفترة طويلة.

2- تقليل خطر الإصابة بالسمنة: بسبب محتواه العالي من الألياف الغذائية التي تساعد على امتلاء المعدة وزيادة الإحساس بالشبع، ويقلل من الشعور بالجوع

3- الوقاية من الإصابة بالسكري:؛يساعد الشوفان في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني، وذلك كونه ذو مؤشر جلايسيمي منخفض (مؤشر ارتفاع نسبة السكر في الدم).

4- تعزيز صحة القلب: بسبب محتواه العالي من الألياف الغذائية، بالإضافة لكونه مصدر غني بفيتامينات ومعادن هامة لتنظيم عمل القلب.

5- تعزيز صحة الجلد: يعد الشوفان من الأغذية المثالية لتعزيز صحة الجلد والبشرة والعناية بها، ويعتبر مهدئ لها ومخفف للتهيجات والحكة، حيث يساعد الشوفان على تعديل درجة حموضة للجلد، وفق موقع “ويب طب”.

6- قيمة غذائية كبيرة: يعد الشوفان مصدر رائع لعدد كبيرمن العناصر الغذائية المختلفة المطلوبة لصحة الجسم مثل:الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات النباتية والقليل من الدهون.العديد من المعادن والفيتامينات المهمة مثل الحديد والنحاس والفسفور والكالسيوم والزنك.

7- التقليل من خطر الإصابة بالربو عند الأطفال: إطعام الرضع الأصغر من 6 أشهر الشوفان، قلل من خطر إصابتهم بالربو في مرحلة الطفولة.

8- التقليل من الإمساك: نخالة الشوفان تقلل من الإمساك لدى كبار السن، كما قللت من حاجتهم لاستخدام الملينات.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

لن تصدق ما سيحدث لجسمك عند تناول الشوفان يوميا! – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى