مناهج الاردن

التربية اجتياز طلاب التوجيهي امتحان التجريبي شرط للتقدم لـ الوزاري

كد مدير مديرية الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة ان اجتياز طلاب التوجيهي الامتحان المدرسي كمجموع كلي للمباحث الدراسية التي تقدم بها الطلبة طوال العام الدراسي شرط للتقدم لامتحان الوزاري المنوي عقده في 30 حزيران المقبل.

وقال كنانة ان الامتحان التجريبي لطلبة الثانوية العامة يعتبر امتحانا مدرسيا يقيس قدرات الطالب ويقيمها طوال العام الدراسي حيث حددت الوزارة مانسبته 20% لامتحانات الشهر الاول الثاني والثالث.

وبين بأنه يتم رصد مانسبته 40% من مجموع العلامات المتبقية لامتحانات التجريبي ليتم احتساب المجموع الكلي للعلامات المدرسية ولجميع المباحث، لتأهله الى التقدم لامتحانات الدورة الاساسية من الامتحان.

وتبدأ الامتحانات التجريبية وفق كنانة في 15 أيار الحالي السبت المقبل.

وبالاشارة الى تزامن الاختبارات المدرسية لطلبة الصفوف الاساسية مع طلبة التوجيهي أوضح كنانة الى أن الوزارة عملت في سنوات سابقة على التوفيق في اجراء الامتحانات لجميع المراحل وفي آن واحد دون أن يعيق العملية الامتحانية، بخاصة وأن مدة الامتحانات المدرسية تقدر ب18 يوماً ومن ضمنها أيام السبت وهذا ما يسهم بانهاء جميع الاختبارات قبل بدء امتحان التوجيهي، مشيراً انه ليست جميع المدارس في المملكة تعمل كمركز امتحاني، الامر الذي يسهل على الوزارة اجراء الامتحانات بكل يسر وهدوء ودون معيقات كما جرت العادة.

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock