مناهج الاردن

تنبيه لطلاب أولى وثانية ثانوي بالمدارس الخاصة بشأن الامتحانات

شكى أولياء الأمور من عدم تمكن أبنائهم من أداء الامتحان التجريبي اليوم السبت، على سيرفر المدارس الخاصة، وعدم تمكنهم من أداء الامتحان التجريبي على التابلت.

وقررت وزارة التربية والتعليم، عقد تدريب نهائي لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، يومي 7 و8 مايو 2022، والتأكد من الإمكانيات التكنولوجية بالمدارس المقرر عقد الامتحانات بها، والذي يعد بروفة أخيرة لامتحانات نهاية العام والتي تعقد خلال الفترة من 11 مايو وحتى 26 مايو المقبل.

ويعد هذا التدريب موجّه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة، وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

وحسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب المدارس الخاصة من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي بمدارسهم.

وفي السياق، علق محسن عبدالعزيز، رئيس قطاع التطوير التكنولوجي بوزارة التربية والتعليم، وقال إن المدارس الخاصة التي حصلت على موافقة من الوزارة “هي اللي هتشتغل”، مشيرًا إلى أن الوزارة وجهت المديريات التعليمية بالتنبيه على المدارس الخاصة التي ترغب في عقد امتحانات داخل مقرتها، بتجهيز شبكتها الداخلية وتقوية الإنترنت وإخطار الإدارة التعليمية التابع لها.

وأضاف عبدالعزيز لـ”مصراوي”، أنه سيتم إرسال مسئول التطوير بالإدارة التعليمية إلى المدرسة فحصها واختبارها وفي حال نجاحها يتم إرسالها إلى الوزارة وربطها بالسيرفر، ومن ثم يتم توقيع إقرار عليها بإجراء الامتحانات بالمدرسة.

وشدد رئيس قطاع التطوير التكنولوجي على أنه في حال عدم إقرار المدارس الخاصة يتم تسكينها على مدرسة حكومية لإجراء الامتحانات بها، مضيفًا أنه في حال وجود عطل أو حدوث أي مشكلة تقنية، يخوض الطلاب الامتحان البديل المقرر إجراؤه خلال الفترة من 3 مايو وحتى 1 يونيو.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجداول الخاصة بامتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين قد يمنعهم حدوث أي عطل تقني من أداء الامتحان الإلكتروني في نهاية العام الدراسي 2021/2022، والتي من المقرر أن تعقد في الفترة من 11 إلى 26 مايو 2022.

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock