الجامعات السعودية

شروط التسجيل في الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز السعودية 

شروط التسجيل في الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز السعودية

شروط التسجيل في ماجستير جامعة الملك عبد العزيز, تعتبر جامعة الملك عبد العزيز من أهم وأكبر الجامعات داخل المملكة  حيث يتواجد بداخلها الكثير من الكليات والتي تنقسم إلي العديد من الأقسام الأخري التي تستقبل الطلاب بها لتلقي العلم, وتقدم جامعة الملك عبد العزيز خدمة استقبال طلبات الطلاب والطالبات الذين يرغبون في تكملة دراستهم العليا بعد التخرج من الجامعة عبر الحصول علي درجة الماجستير في التخصص الذي تخرجوا منه, ومن المميزات التي تقدمها جامعة الملك عبد العزيز بأنه يمكن الحصول علي درجة الماجستير داخل الجامعة بدون دفع أي رسوم.

شروط التسجيل في الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز السعودية
شروط التسجيل في الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز السعودية

شروط التسجيل في درجة الماجستير في جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية

وضعت إدارة جامعة الملك عبد العزيز مجموعة من الشروط والأحكام التي تحدد من يتم قبول الطالب أو الطالبة داخل الجامعة ويحصلون علي درجة الماجستير.

  1. تم وضع شرط أن يكون الطالب المتقدم سعودي الجنسية, وإذا كان المتقدم غير سعودي الجنسية فيجب أن يكون المتقدم قد حصل علي منحة دراسية لدراسة درجة الماجستير.
  2. لابد أن تكون الشهادة الجامعية التي حصل عليها تكون من أحدي الجامعات السعودية, وإذا كان قد حصل علي هذه الشهادة من جامعة غير سعودية لابد أن تكون معتمدة من وزارة التعليم.
  3. أن يتمتع المتقدم بحسن السير والسلوك.
  4. إذا كان الطالب موظفاً في أيا من القطاع الحكومي أو الخاص فلابد أن يحضر وثيقة مكتوبة من جهة العمل توافق فيه بالتقدم علي دارسة درجة الماجستير.
  5. لابد أن يكون المتقدم لائق طبياً.
  6. يجب أن يكون المتقدم متوافر فيه جميع شروط المعلنة.
  7. يجب أن يكون قد حصل المتقدم علي درجة الجيد جداً في شهادته الجامعية التي حصل عليها من الجامعة المعترف بها داخل السعودية.

موعد التقدم علي الدراسات العليا في جامعة الملك عبد العزيز

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز عن المواعيد الرسمية التي يتم فيها قبول طلبات الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدارسات, حيث تم الإعلان أن بداية من يوم 26/7/1443 إلي يوم 17/8/1443 هجريا سوف يتم قبول طلبات المتقدم للالتحاق بدراسات العليا العامة وذلك بجامعة الملك عبد العزيز.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

شروط التسجيل في الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز السعودية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock