التعليم

التعليم ضوابط امتحانات نهاية العام لطلاب النقل والثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط عقد امتحانات طلاب مرحلة الثانوي العام للفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022.

وأوضحت الوزارة في خطابها للمديريات التعليمية أنه بشأن عقد امتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي وطلاب جميع الصفوف على نظام أبناؤنا في الخارج.

وجاءت الضوابط والتعليمات على النحو التالي:

_ الطلاب الذين لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونيا ( المنتظمين، الخدمات) والذين من المقرر لهم أداء 70٪ من كل مادة إلكترونيا عن طريق التابلت، واذا تعرض أي منهم لأي عائق خارج عن ارادته يحول دون أداء الامتحان إلكترونيا وفي ضوء محضر اثبات الحالة الموقع من مدير المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي باللجنة، سيعقد لهم امتحان آخر في المواد الأساسية على مدار ثلاثة أيام بعد نهاية الامتحانات بعشرة أيام على الكثر، ويحق له إعادة الامتحان ورقيا في المادة أو المواد التي تعسر فيها على مستوى الإدارة التعليمية.

_ الطلاب الذين ليس لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونيا ( المنازل، الدمج) تعقد لهم امتحانات ورقية بالكامل سواء الأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد على مستوى الادارة التعليمية ولا يتم تحقيق فترة الراحة الخاصة بالفاصل بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد المقررة للطلاب الذين يؤدوا الامتحان إلكترونيا.

_ ضرورة التزام المكلفين بوضع الأسئلة المقالية للطلاب الذين يؤدون الامتحان إلكترونيا بمراعاة الأوزان النسبية للموضوعات ونواتج التعلم كما في المواصفات المعتادة.

_ تعقد امتحانات المواد الغير أساسية والمجالات والمستوى الرفيع ورقيا لجميع الفئات بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى المدرسة وتعقد الامتحانات تحت اشراف الإدارة التعليمية وبدون ورقة المفاهيم.

أما طلاب الصف الثالث الثانوي، فيكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المعتمد بنظام البابل شيت وبدون ورقة مفاهيم.

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى