التعليم

التعليم تعقد الاختبارات المعربة لمسابقة TOFAS اليابانية

نظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،اليوم، اختبار TOFAS بنسخته المعربة لطلاب المدارس الدارسين بجميع الصفوف، وهو اختبار لتقييم الطلاب ومقارنة قدراتهم الأساسية في بلدان متعددة، ويعقد للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، ويرتكز على الرياضيات.
ويتم عقد اختبار TOFASعن طريق الكمبيوتر وشبكة الإنترنت وتتراوح مدة الاختبار للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي 40 دقيقة، ويتم إرسال اجابة الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي للمؤسسة اليابانية مباشرة لتصحيحه.

ويعتبر التقدم لاختبار TOFAS للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي يكون تطوعيا وليس اجباريا، ونتيجة الاختبار لا تؤثر على نتيجة الطالب الدراسية النهائية .

جديربالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت مشاركة أكثر من 3000 طالب مصري في الاختباربمختلف المراحل التعليمية وأثبت الطلاب تفوقهم على منافسيهم من الدول الأخرى.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: يشرفنا أن تكون مصر هي أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تشارك في اختبار TOFAS والذي عقد في 15 دولة أخرى.

وأوضح شوقى أن اختبار TOFAS يأتى كمؤشر على نجاح تجربة مصر في تطوير المنظومة التعليمية، ويؤكد على قدرة أبنائنا على المنافسة العالمية.

ووجه وزير التربية والتعليم التهنئة لكل الطلاب المصريين الذين سبق وان شاركوا في اختبار TOFAS وتفوقوا فيه على شجاعتهم في خوض تجربة التقدم لاختبار دولي كهذا، كما هنأ أولياء الأمور الذين شجعوا أبناءهم على حب التعلم والسعي إليه.

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى