الجامعات المصرية

وزارة التربية بيع إجازات الموظفين إلكترونياً

قالت وكيلة القطاع الإداري بوزارة التربية، رجاء بوعركي، إن الوزارة بصدد البدء في استقبال طلبات بيع رصيد الإجازات خلال أيام، مشيرة إلى أن الطلبات ستكون إلكترونية عبر موقع الوزارة الرسمي.

أعلنت وكيلة القطاع الإداري بوزارة التربية، رجاء بوعركي، أن الوزارة بصدد تخصيص نموذج الكتروني لطلب بيع رصيد الإجازات للموظفين، موضحة انه تم عقد اجتماعات مع القطاعات والجهات المعنية لترتيب آلية تقديم الطلبات وإجراءات الصرف.

وقالت بوعركي لـ«الجريدة» إنه تم الإيعاز لإدارة نظم المعلومات للعمل على تخصيص صفحة في موقع الوزارة الرسمي لتقديم طلبات صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات، منوهة إلى أن هذا الإجراء سيكون متاحا خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضافت أن الوزارة ستتلقى الطلبات، وسيتم العمل على تطبيق الشروط الواردة في تعميم ديوان الخدمة المدنية بشأن بيع رصيد الإجازات، وفي حال تطابق الشروط يتم تحويل المعاملة إلى الجهات المختصة للمباشرة بالصرف حسب ما هو معمول به.

وذكرت أن الوزارة ستنشر بالتفصيل الإجراءات والشروط لعملية بيع رصيد الإجازات، وستعمم خلال الأيام المقبلة على جميع القطاعات والمناطق التعليمية.

إجازة الصيف

إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية أن قرار السماح ببيع الموظف لجزء من رصيد إجازاته لا يشمل الأشخاص العاملين بالهيئات التعليمية، لكونهم لا يحصلون على رصيد إجازات، انما يتمتعون عوضا عن ذلك بعطلتي الصيف والربيع، اللتين يكون مجملهما أكثر من 3 أشهر سنوياً، وقد يصل في بعض المراحل الدراسية إلى 4 أشهر.

وكان تعميم الديوان أكد ضرورة تحقق الضوابط التي جاءت ضمن شروط بيع الإجازات للموظفين المدنيين بالدولة، والتي شمل على 4 نقاط أساسية منها حصول الموظف على تقرير «امتياز» خلال آخر سنتين متتاليتين أو بأعلى درجة تقييم أداء على حسب نظام التقييم الذي يخضع له الموظف الفعلي لا الاعتباري، ودوام الموظف بنفس المكان مدة سنتين بدون نقل قبل صدور قرار صرف البدل النقدي، مع شرط عدم وجود عقوبات تأديبية، ما لم يتم محوها، وعدم جواز تكرار صرف البدل للموظف إلا بعد مرور عام على الأقل من تاريخ صدور قرار الصرف، مع ضرورة مراعاة أن تكون الخدمة بالدولة لا تقل عن 5 سنوات، وألا يقل الرصيد المتبقي بعد البيع عن 30 يوما.

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock