التعليم

بدء الامتحان التدريبي لطلاب 2 ثانوي في مادة الرياضيات

بدأ منذ قليل طلاب الصف الثاني الثانوي في أداء الامتحان التدريبي على استخدام التابلت في مادة الرياضيات، لمدة ساعة، أثناء اليوم الدراسي، وذلك لتدريب الطلاب على التابلت واختبارات الشبكات المدرسية.

وتعقد وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، اختبارا تدريبيا لطلاب الصف الأول والثانوي على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية.

وأعلنت الوزارة، عقد الاختبارات في مواد (الفلسفة والأحياء والرياضيات والجغرافيا) لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث أدى طلاب أولى ثانوي اختبار الفلسفة لمدة ساعة يوم الاثنين 18 أبريل، بينما يؤدي طلاب ثانية ثانوي امتحان الرياضيات لمدة ساعة 19 أبريل، كما يتم عقد امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي الثلاثاء 26 أبريل، ويؤدي طلاب ثانية ثانوي امتحان الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، والأحياء لطلاب الشعبة الأدبية الأربعاء 27 أبريل.

وينشر “مصراوي” أبرز معلومات عن الامتحان التدريبي لطلاب أولى وثانية ثانوي، وذلك على النحو التالي:

1- يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

2- تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

3- إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت.

4- المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

5- يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

6- تتضمن الأسئلة المقالية والموضوعية.

7- يجب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات.

8- توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

9- تقوم كل مدرسة بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة.

10- الامتحان بدون درجات.

ووجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بضرورة حضور الامتحانات التدريبية التي تنطلق غدا بالمدارس على التابلت.

وقال شوقي، في تصريحات عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إن أداء التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثانوي مهم جدا للتعرف على المنصة الامتحانية وشكل الأسئلة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الامتحان التدريبي له علاقة مباشرة بالامتحانات القادمة هذا العام والأعوام القادمة. ​

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى