التعليم

وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل امتحانات المواد خارج المجموع لأولى وثانية ثانوي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حقيقة تأجيل امتحانات المواد خارج المجموع للصفين الأول والثاني إلى ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

ونفى شوقي، في تصريحات صحفية عبر إحدى جروبات أولياء الأمور في تطبيق “واتس آب” الأمر، مؤكدًا أنه لم يتم نشر جدول الصفين الأول والثاني الثانوي لآخر العام من الأساس.

وكانت انتشرت معلومات حول تأجيل امتحانات المواد التي لا تضاف إلى المجموع للصفين الأول والثاني الثانوي العام إلي بعد عيد الفطر المبارك.

وفي السياق، وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بضرورة حضور الامتحانات التدريبية التي تنطلق غدا بالمدارس على التابلت.

وقال شوقي، في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إن أداء التدريبات على الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الاول والثانوي الثانوي هام جدا للتعرف على المنصة الامتحانية وشكل الأ سئلة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الامتحان التدريبي له علاقة مباشرة بالامتحانات القادمة هذا العام والاعوام القادمة.

تعقد وزارة التربية والتعليم، غدا الاثنين، اختبارا تدريبيًا على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع طلاب الصف الأول الثانوي.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان تدريبي على استخدام التابلت في مادة الفسلفة، لمدة ساعة، أثناء اليوم الدراسي، وذلك لتدريب الطلاب على التابلت واختبارات الشبكات المدرسية.

وأعلنت الوزارة، عقد الاختبارات في مواد (الفلسفة والأحياء والرياضيات والجغرافيا) لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث يؤدي طلاب أولى ثانوي اختبار الفلسفة لمدة ساعة يوم الاثنين 18 أبريل، بينما يؤدي طلاب ثانية ثانوي امتحان الرياضيات لمدة ساعة 19 أبريل، كما يتم عقد امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي الثلاثاء 26 أبريل، ويؤدي طلاب ثانية ثانوي امتحان الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، والأحياء لطلاب الشعبة الأدبية الأربعاء 27 أبريل.

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى