اخبار بلس

8 شروط لصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي 

8 شروط لصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

ينتظر السعوديون موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والمنوط بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي

تستهدف المكرمة الملكية 1443 دعم الفئات الأكثر احتياجًا، بحيث تصل لجميع المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي.

وتختلف قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي من شخص لآخر، بحيث يصبح الحد الأقصى لكل أسرة مهما زاد عدد أفرادها 3000 ريال، وللأسرة الواحدة تكون قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي 1000 ريال للعائل، و500 ريال لكل فرد تابع له، و1000 ريال للفرد المستقل الذي يسكن بمفرده.

شروط الضمان الاجتماعي للمكرمة الملكية 1443

بحسب ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي تصرف وفقًا للوائح وشروط معينة، وتستهدف بشكل رئيسي الأرامل، واليتامى، وكبار السن، والمطلقات.

ومن شروط المكرمة الملكية أبرزها أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، أو من حاملي بطاقات التنقل، وأن يكون مقيم في المملكة قبل موعد صرف المكرمة الملكية بثلاثة أشهر، وألا يزيد دخل المستفيد عن 3000 ريال سعودي.

كما تتضمن شروط استحقاق صرف المكرمة الملكية أن يكون المستفيد من المستحقين لراتب الضمان الاجتماعي، ومشمولي حساب المواطن، فضلًا عن عدم امتلاك المستفيد سجلات عقارية أو تجارية أو زراعية.

ويجب على المستفيد من المكرمة الملكية تقديم وثيقة إثبات الإقامة داخل المملكة خلال الثلاث أشهر الماضية قبل موعد صرف المنحة الملكية.

موعد مكرمة الضمان الاجتماعي المطور 1443

من المتوقع أن يكون موعد صرف المكرمة الملكية 1443 خلال النصف الثاني من شهر رمضان الكريم، قبل عيد الفطر المبارك، بحيث يستفيد منها جميع الفئات المستحقة لمكرمة الضمان الاجتماعي المطور.

وأعلنت وزارة التنمية والضمان الاجتماعي أنه في حالة تقديم شكوى أو الاستفسار عن المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي؛ فإنه يجب الاتصال على (19911) والتواصل مع خدمة العملاء.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

8 شروط لصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى