الصحة والتغذية

فوائد مذهلة للموز الأخضر تجعلك تتناوله يوميا 

فوائد مذهلة للموز الأخضر تجعلك تتناوله يوميا

قالت شيلبا أرورا، أخصائية التغذية في ماكروبيوتيك بالولايات المتحدة ، إنه يختلف الموز الأخضر والأصفر في عدة طرق ومن جوانب عدة تتعلق بالفائدة.

وأضافت شيلبا:” أن الموز الأخضر مليء بالألياف المفيدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي والأمعاء، وأنه مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي والإمساك ، بحسب ما نقل عنها موقع “foodndtv” ” .

فوائد مذهلة للموز الأخضر تجعلك تتناوله يوميا
فوائد مذهلة للموز الأخضر تجعلك تتناوله يوميا

مفيد للقلب

والموز الأخضر غني جدا بالبوتاسيوم. فالكوب الواحد منه يحتوي على 531 ملليغرام من البوتاسيوم الذي يلعب دورا أساسيا في وظائف الكلى المناسبة. وهو أيضا موسع للأوعية الدموية، مما يساعد في ضمان فحص مستويات ضغط الدم.

إنقاص الوزن

كذلك، يحتوي الموز الأخضر ألياف غذائية تستغرق وقتا أطول في الهضم، مما يؤدي بدوره إلى الشعور بالشبع والامتلاء، وبهذا تقل رغباتك الشديدة بالأكل ولا تفرط في تناول الأطعمة الأخرى التي تسبب السمنة.

مصدر ممتاز للفيتامينات

بالإضافة إلى ذلك يعتبر مصدر قوة للفيتامينات والمعادن، حيث يعتبر مصدرا غنيا بفيتامين ج وفيتامين ب 6 ، و يسهل امتصاص المعادن والعناصر الغذائية الأساسية، وخاصة الكالسيوم، فهو جيد لمرضى السكري إذ يحتوي الموز الأخضر على نسبة منخفضة من السكر.

مشاكل في البطن

ويمكن أن يساعد محتوى الألياف الغني بالموز الأخضر في تخفيف حالات مثل متلازمة القولون العصبي والإمساك، حيث يمكن طهيها على البخار أو غليها مع قليل من المل��.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

فوائد مذهلة للموز الأخضر تجعلك تتناوله يوميا – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى